المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

طيران شركة SAS يعيد فتح خطوط الطيران السويدية محليا ودوليا ابتدأ من 1 يونيو

قررت شركة الطيران الاسكندنافي SAS إعادة جميع رحلاتها للعمل عبر خطوط الطيران المحلية والدولية وذلك ابتدأ من الأول من يونيو بعد أن كانت قد أغلقتها تأثراً بأزمة كورونا.




وحول عودة تشغيل الشركة لرحلاتها من و إلى السويد ، فأن الشركة أوصحت أن هناك زيادة في عدد الدول التي تخفف قيود السفر الخاصة بها، وهذا يفتح المجال أمام طيرات SAS لاستئناف الكثير من رحلاتها عبر أوروبا والعالم




وحددت الشركة الرحلات الداخلية في السويد بين المدن التالية .. ستوكهولم إلى مالمو – وكالمار وشيليفتيو وإنغلهولم.

وسيكون الحجز عبر الوكلاء والانترنيت للرحلات الجديدة والدولية  ، متاحا بشكل كامل ومنتظم خلال هذا الأسبوع.




وحول الرحلات عبر أوروبا فسوف تبدأ الرحلات من ستوكهولم وعدد كبيرة من الدول الأوروبية في تواريخ مختلفة حسب المسار. وسترفع الشركة رحلاتها اليومية إلى عدد 40 رحلة من 290 رحلة قبل أزمة كورونا






وحول توصيات وقرارات وزارة الخارجية السويدية التي مددت توصيتها بتجنب السفر غير الضروري إلى 15 يوليو. وقال المسئول الإعلامي لشركة ” ساس” من المهم جداً معرفة القيود الموجودة في كل بلد.




وفي السويد مازال لدينا قيود لتجنب السفر غير الضروري. ومع ذلك، هناك حاجة إلى الرحلات الضرورية للسفر لأجل العمل والدراسة والتدريب والمهام الخاصة الشخصية وغيرها كما توجد دول كثير سوف تستقبل السائحين السويديين وغيرهم بشكل اعتيادي ”. ولا تزال توصية السلطات الصحية بتجنب السفر الداخلي غير الضروري سارية وتعود على مسئولية المواطن وقراره.