المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

طفل مصاب بالتوحد لا أصدقاء له ولم يحضر حفلة لزملائه.. فقررت والدته حل المشكلة بطريقتها !

  الطفل السويدي “رالف” الذي يعيش في بلدية هلمستاد لديه درجة من التوحد المتقدم ، ولذلك كان يفتقد الأصدقاء ، ولكن في نفس الوقت لم يتلقى أي دعوة من أصدقاء أو زملاء لحضور  حفلات أعياد ميلادهم أو حفلاتهم الخاصة ، وهذا ما جعل والدة الطفل “رالف” تشعر بالحزن على ابنها فقررت في فكرة هي الأولى من نوعها! 



والدة “رالف” قررت إقامة حفلة كبيرة لطفلها  وعبر التلفزيون السويدي ووسائل التواصل الاجتماعي ، تريد والدته إرسال دعوة  للأهالي والآباء ولجميع الأطفال ل حفل عيد ميلاد “رالف” في صالة رياضية في بلدية هالمستاد  ولمن يريد الحضور. وقالت: “يجب أن أتواصل مع أطفال آخرين في نفس الوضع”. وتشير إلى أن رالف ليس الوحيد الذي لا تتم دعوته إلى حفلة ويتم عزله عن الحياة الاجتماعية بسبب “التوحد”.

رالف ووالدته




وعبر  “رالف” عن سعادته بالحفل الذي اقامته والدته والذي اجتمع من خلاله عشرات الأطفال وبينهم أطفال يمرون بنفس حالته. وقال رالف : “أفضل شيء هو الغناء والرقص”. 

 وتقول الأم خلال سنوات الدراسة، لم يتلق الطفل “رالف” أبدا بطاقة دعوة لحفلات الأطفال التي يقيموها الآباء لأطفالهم في المنازل أو أماكن أخرى. وتقول: “إنه أمر مؤلم عندما تسمع ذلك. لا ينبغي أن يكون الأمر بهذه الطريقة”. .

والدة رالف تتحدث للتلفزيون السويدي