المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الهجرة السويدية تصدر قرار رسمي بطرد الشيخ أبو رعد للعراق ..وشيخ مسجد أوميو حسين الجبوري

أصدرت رسميا سلطات الهجرة السويدية قرار يبدأ طرد وترحيل الشيخ أبو رعد شيخ مسجد يافلا ، والشيخ حسين الجبوري , شيخ مسجد أوميو والاثنين عراقيين الجنسية  ، وذلك بعد اعتقالهم منذ اكثر من شهر ، واحتجازهم بحجز الهجرة السويدية ، وفقا لمذكرة صادرة من الاستخبارات السويدية ، تعتبر الرجلين وأئمه أخرين بمثابة تهديد للمجتمع السويدي .

وقالت  صحيفة أكسبريسن السويدية ، أن قرار الترحيل تم أتخاذه بعد تدقيق ودراسة دقيقة ، وأتضح أن ترحيلهم هو يتوافق مع قاعدة سلامة الأراضي والمجتمع السويدي من التطرف والإرهاب ،

الآن قرر مجلس الهجرة أنه يجب طرده ، وفقًا لتقارير جيفل داجبلاد. وكانت أسرة الشيخ أبو رعد  قد ذكرت سابقًا أن الطرد سيعني “عقوبة الإعدام المضمونة”.  للشيخ فور وصوله إلى العراق .
كما قررت الهجرة السويدية بالأمس ،  أيضًا طرد الشيخ حسين الجبوري شيخ مسجد أوميو – المحتجز أيضًا – وذلك وفقا لمذكرة من الاستخبارات السويدية ، طالبت الهجرة السويدية بطردهم من السويد ، كونه يسبب مشكلة أمنية تهدد أمن وسلامة المجتمع السويدي .
وذكرت الصحف السويدية ، أن للشيخين ، ومشايخ أخرى اعتقلتهم السلطات السويدية ، خطب دينية وآراء تدعم التطرف والمتطرفين ، وتمثل كراهية للمجتمع السويدي ، مما يهدد أمن وسلام السكان والدولة ، …وهذا ما نفاه الشيوخ المعتقلين وأقاربهم ، حيث أكدو انهم حذروا الشباب من الاستماع أو الانضمام لجهات متطرفه … 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!