fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ضابط جوازات سويدي يصدر جواز سفر سويدي لرجل أمريكي بدون أثبات بياناته !

في واقعة غير اعتيادية ، أصدر ضابط جوازات سويدية في مدينة شوبينج جواز سفر سويديًا لرجل أمريكي رغم أنه لم يكن مواطنًا سويديًا. هذا الخطأ الغير اعتيادي تم كشفه بالصدفة من مصلحة الهجرة السويدية ، وتحويل ضابط الجوازات للتحقيق ، كما تم تقديم بلاغ ضد الرجل الأمريكي ..




ووفقاً للمدعي العام السويدي ، تقدم رجل أمريكي متزوج من سويدية ، بطلب للحصول على جواز سفر في مركز الشرطة في شوبينغ مع زوجته السويدية . وعندما لم يستطع إظهار أي هوية سويدية ، قامت الزوجة وصدقت على هوية الرجل وتعريفه .

و حصل الرجل الأمريكي على نماذج لملء أستمارة الحصول على جواز سفر ، ثم وافق المسؤول على تطبيق جواز السفر على الرغم من عدم وجود شروط وبيانات واضحة في تصرف اعتبره المدعي العام السويدي فير مفهوم وغير واقعي !.







بعد مرور عام تقريبًا ، عندما تقدم الرجل الأمريكي بطلب للحصول على تصريح إقامة في السويد جديد في السويد، اكتشف مجلس الهجرة أن الرجل يحمل جواز سفر سويديًا.

حكمت المحكمة بأن الضابط كان مهملاً وتصرف بطريقة تخالف القانون، وحكم على الضابط بـ 30 يوم غرامة يومية بقيمة 250 كرونا سويدية يوميا والوقف عن العمل . بينما قال ضابط الجوازات انه لا يتذكر انه فعل هذه الجريمة من عام ، ولا يعتقد انه يمكن أن يفعل ذلك ..وانكر الاتهام .






قد يعجبك ايضا