المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية : تواصل تدفق مئات المهاجرين من تركيا إلى اليونان خلال الـــ 48 ساعة الماضية !

قالت وسائل إعلام سويدية أن سلطات الاتحاد الأوروبي تتابع تطورات تدفق اللاجئين الملحوظ من يوم الجمعة من تركيا لليونان ،  بعد تصريحات الرئيس التركي “أردوغان ” ، وقالت أن منذ صباح الجمعة وحتى ظهر اليوم ، (السبت السابع من أيلول/ سبتمبر 2019) يتواصل تدفق المهاجرين القادمين من تركيا إلى اليونان، حيث وصل 424 مهاجرا، حسب ما أوردت (ERT) نقلا عن الشرطة اليونانية.




وقالت وسائل إعلام سويدية ، أن هذا التدفق قد يكون تلميح من “أردوغان” بأنه جاد في فتح الحدود أمام اللاجئين السوريين وغيرهم في حالة عدم موافقة الاتحاد الأوروبي على دعم المنطقة الأمنة في شمال سوريا سياسيا واقتصاديا وماليا ، وهو ما هدد به أردوغان يوم الخميس الماضي بفتح الحدود التركية اليونانية لعبور اللاجئين السوريين ، حيث يتواجد في تركيا ما يقارب 5 مليون سوري ، العديد منهم يرغب باللجوء لدول الاتحاد الأوربي إذا توفرت الفرصة لذلك . ويتواجد على هذه الجزر حاليا نحو 24 ألف مهاجر، يبحثون عن الحماية في أوروبا.







وعلق مفوض الاتحاد الأوروبي قد علق بالقول “وقع الاتحاد الأوروبي مع تركيا ما عرف باتفاق اللاجئين، وينص الاتفاق إعادة المهاجرين إلى تركيا، إذا تبين انتقالهم بشكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية ولم يحصلوا على لجوء في اليونان. في المقابل، يستقبل الاتحاد الأوروبي من تركيا مقابل كل سوري معاد إليها سوريا آخر مقيما على نحو شرعي في تركيا.” .. وبطالب الاتحاد الأوروبي تركيا باحترام هذا الاتفاق .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!