fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية تهتم بزوجة اللاعب الألماني مسعود أوزيل “السويدية العراقية التركية” !

اهتمت الصحف السويدية بزوجة اللاعب الألماني التركي الأصل مسعود أوزيل، وهي فتاة سويدية أسمها أمينة جولشي، وولدت أمينة ونشأت في السويد  بين مدينة مالمو ولوند جنوب السويد ، وهي من مواليد 30 أبريل 1993، وتصغر زوجها بـ4 سنوات، وينحدر والدها من أصول عراقية مسلمة من تركمان العراق  ، وتحديدا من مدينة كركوك، بينما والدتها من مدينة أزمير التركية.




وقالت صحيفة افتون بلاديت السويدية ، أن أمينة زوجة أوزيل سويدية المولد والجنسية …، ووالدها هاجر للسويد كا لاجئي في بداية التسعينيات مع حرب الخليج الثانية ، وتحمل أمينة الجنسية السويدية والتركية ….ودرست المراحل الدراسية المدرسية في مدينة لوند ومالمو السويدية ، وكانت تشترك بالانشطة الفنية دائما .




إلا أن أمينة تأثرت بوالدتها وعادت لتركيا مع والدتها في مطلع 2005 ، مع وصول اردوغان وحزبه للسلطة في تركيا ، وانتهاء النظام العسكري في تركيا ،

أوزيل وامينة

وأكملت تعليمها في تركيا ، ونالت أمينة لقب وصيفة ملكة جمال تركيا عام 2014، وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم في 2014 ، كما إنها هارضة ازياء مشهورة ، وممثلة لديها العديد من المسلسلات التركية ، والأعمال الفنية المشهورة .







وتعرفت أمينة على زوجها اللاعب الألماني التركي مسعود أوزيل في احد الحفلات الخاصة بالعيد الوطني التركي في تركيا ، واصبح بينهم إعجاب متبادل ، تطور لعلاقة عاطفية وإعلان خطوبة وزواج …

كان اردوغان شاهد على الزواج

وكان من الواضح وجود علاقة شخصية بين مسعود أوزيل والرئيس التركي اردوغان ، حيث واجه أوزيل انتقادات عديدة في ألمانيا بسبب هذه العلاقة  ، إلا انه اعتبر علاقته بالرئيس التركي وسام شرف كما قال أوزيل ، وكان أوزيل البالغ من العمر 30 عاما، قد أعلن مؤخرا أنه طلب من أردوغان أن يكون شاهدا على زواجه. ولم يهتم بالانتقادات الالمانية الاعلامية حول علاقته باردوغان .






قد يعجبك ايضا