المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

صحف سويدية : أبحاث السرطان تتقدم بشكل هائل و2020 يشهد برامج علاجية تسيطر على المرض

قال مركز أبحاث جامعة لوند السويدية ،أن عام 2020 يحمل أنباء عن التقدم الهائل الذي أحرزه الأطباء في السيطرة على مرض السرطان ، وأن إطالة أعمار المرضى المصابين بالسرطان أصبح حقيقية ، وأن العلاجات الجديدة التي سوف يبدأ طرحها في 2020 والسنوات المقبلة سوف تحول مرضى السرطان لمرض  يمكن الشفاء منه  ، وإطالة عمر المصاب لأكثر من 10 سنوات في الحالات الصعبة المتأخرة .




وأضاف مركز البحوث الطبية في جامعة لوند  أن الشخص العادي المصاب بالسرطان في أعضاء متعددة من جسده  في مرحلة متوسط يمكن له الحياة بصحة جيدة  أكثر من 10 سنوات.

ويعتقد معهد أبحاث السرطان أن التركيز بشكل حصري على علاج مخاطر السرطان يتسبب في تجاهل التقدم الهائل الذي أحرزه الباحثون والذي أتاح للأشخاص المصابين بالمرض في مرحلة متقدمة العيش حياة أطول وفي صحة جيدة.






وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص المصابين بالسرطان في مرحلة متقدمة يعتقدون أنه لا يوجد علاج لمرضهم بعد ….فإن الباحثين في المركز  يبذلون جهودا حثيثة لتقديم علاجات مستهدفة جديدة يمكن أن تساهم في إطالة معدل حياتهم إلى حد كبير…والتخلص من السرطان ، وأن عام 2020 سوف يشهد طفرة كبيرة في العلاجات الجديدة التي سوف يبدأ استخدامها في برامج العلاج في السويد.






 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!