المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شروط تحويل الإقامة المؤقتة لدائمة ابتداءً من 20 يوليو 2021

تبدأ مصلحة الهجرة السويدية في تطبيق القوانين الجديدة لسياسات الهجرة الجديدة ، والتي تشمل تحويل الإقامة المؤقتة لدائمة ابتداءً من 20 يوليو 2021 ، ونشرت مصلحة الهجرة السويدية التغييرات الجديدة التي أُجريت على قانون الهجرة واللجوء الخاص بالمقيمين داخل السويد و الذي أوضحت فيه الشروط الجديدة من أجل حصول اللاجيء على إقامة دائمة بدلاً من المؤقتة كما يالي:-




الشروط الجديدة للحصول على إقامة دائمة بدلاً من الإقامة المؤقتة:-

1- على المتقدم بطلب إقامة دائمة أن يكون قد مرت مدة لا تقل عن ثلاث سنوات منذ حصوله على الإقامة المؤقتة . بمعنى لا يمكن أن تقدم على إقامة دائمة حتى لو حصلت على عمل خلال السنوات الثلاثة الأولى من حصولك على الإقامة.

 




2- إن كان المتقدم شخص بالغ فيجب أن يكون لديه عمل منتظم يتحمل من خلاله نفقة العيش داخل السويد بعقد عمل بدون دعم ولا يكون جزئي.

3- أن يكون المتقدم للحصول على إقامة دائمة لديه صحيفة جنائية نظيفة و غير متورط في أي نوع من الجرائم.

كما أوضحت مصلحة الهجرة أن كل من تقدم بطلبات للحصول على تصريح الإقامة الدائمة قبل 20 يوليو 2021 فستسري عليهم نفس الشروط الجديدة في حال عدم حصولهم على الإقامة قبل هذا الموعد.



كما أكدت على أن البند الخاص بالسماح لأحد الأشخاص للحصول على الإقامة الدائمة لمجرد حصول باقي أفراد الأسرة على التصريح قد أُلغي، و أصبح على كل أفراد العائلة الراغبين في الحصول على الإقامة الدائمة أن يستوفوا كل الشروط الجديدة دون استثناء.



وبخصوص الحد الأدنى المطلوب من الدخل لتحقيق شرط الإعالة بالنسبة للمتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة، قالت مصلحة الهجرة أنه لم يتم تحديده بعد و لكن سيتم توضيح التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في الفترة القادمة. 




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة