المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركة هواوي تتعرض لضربة جديدة ..فيسبوك ستحظر تطبيقاتها على هواتف هواوي !

في ضربة أمريكية جديدة لشركة هواتف هواوي الصينية ، أعلنت أن شركة “فيسبوك إنها ” لن تسمح لـ”هواوي” بتثبيت تطبيقاتها مسبقا على هواتفها الذكية بعد الآن. وهذا يشمل الفيسبوك وانستغرام ـ وواتساب .

ويعد هذا الإجراء أحدث مثال على قيام شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة بقطع علاقاتها مع شركة الاتصالات الصينية عقب إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظرا تجاريا عليها. المصدر اخر الموضوع




وأضافت شركة فيسبوك في بيان لها ، إن أصحاب هواتف “هواوي” سيظلون قادرين على تنزيل واستخدام تطبيقات عملاق الشبكات الاجتماعية مثل “واتس آب” و”إنستغرام” والتطبيق الرئيسي لـ”فيسبوك” من المصدر المفتوح ،..دون تحديثات الأمان الخاصة




ولكن الحظر الكامل سوف يستهدف منع التثبيت المسبق لهذه لتطبيقات على “أي هاتف هواوي جديد لم يغادر المصنع، كما لن يكون لديهم القدره على الوصول للتطبيقات من سوق جوجل بلاي ، ولن يحصلوا على تحديثات الأمان ,,,, ” أي أن المنع سيكون على الأجهزة التي سوف يتم شحنها للأسواق العالمية من مطلع يونيو 2019 .







وهذه الخطوة من “فيسبوك” تغلق سبيلا آخر محتملا لـ”هواوي” لتقديم تطبيقات مهمة للعملاء، ما يؤكد حقيقة أنه سيتعين عليها أن تعمل بمفردها مع متجر التطبيقات الخاص بها. وبالتالي فإن القرار الذي اتخذته فيسبوك لا يسري إلا على هواتف هواوي الذكية الجديدة.






المصدر: ذي فيرج

روسيا اليوم

من هنا