المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركة فرنسية تعلن أنها أصبحت مستعدة لتقديم دواء لعلاج كورونا للمصابين

أعلنت اليوم مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية ، أنه استطاعت تطوير     لقاح “بلاكنيل” الذي تنتجه  ، ليكون باب الأمل الجديد في مواجهة فيروس كورونا.

الشركة قالت إنّه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريت على الدواء فإنّها تتعهّد بتقديم ملايين الجرعات منه للمصابين بفيروس كورونا في فرنسا خلال أيام .

 




وأعلنت مجوعة “سانوفي” اليوم الأربعاء 18 مارس  الدوائية الفرنسية أنّها مستعدة لأن تقدّم للسلطات الفرنسية ملايين الجرعات من “بلاكنيل”، الدواء المطور  الذي تنتجه ، والذي برهن عن نتائج “واعدة” في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ، مشيرة إلى أنّ هذه الكميّة كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل.




وقال متحدّث باسم الشركة إنّه على ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريت على هذا الدواء خلال الأسابيع الماضية فإنّ ” مجموعة”سانوفي الدوائية تتعهّد وضع دوائها في متناول فرنسا ، وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ المجموعة الدوائية مستعدّة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”. وفقا للمتطوعين فرنسيين يبدأ تلقيحهم فورا خلال أيام .




و”بلاكنيل”  لقاح حديث  مكوّن من جزيئات “هيدروكسي كلوروكين” ويستخدم  في مكافحة أمراض المناعة الذاتية مثل الملاريا . تقول المجموعة الدوائية الفرنسية أنها  استطاعت تطويره  ليكون لقاح ضد فيروس كورونا بنتائج لن تقل عن 75 بالمائة .




وقالت الشركة في تغريدة لها  اليوم إنها قد بدأت العمل فعلا على برنامج علاج سريري عالمي لمن يعانون من أعراض الإصابة الحادة بفيروس كورونا في فرنسا والصين والولايات المتحدة ألأمريكية ..




نجاح بنسبة 75 في المائة!

وقال البروفسور ديدييه راوول، مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيليا بفرنسا ، إنّه أجرى تجربة سريرية بالفعل لهذا اللقاح ، أظهرت أنّ هذا العقار يمكن أن يُساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجدّ لدى المصابين بمناعة متوسطة .




 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!