المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شركات الكهرباء السويدية تبدأ إلغاء عقود الكهرباء الثابتة لعملائها .. والعملاء يتقدمون ببلاغات

تنهال الشكاوى ضد شركات الكهرباء في مجلس شكاوى المستهلكين، عدد كبير من الشكاوى هي ضد مجموعة شركة  “إيون” التي تزود السويديين بالكهرباء وقامت بفسخ عقود الكهرباء الثابتة دون إبلاغ العملاء .

ميكاييل كارسون، أحد الأشخاص الذين قدموا بلاغاً ضد إيون، يقول | قيدوني بعقد دون سؤالي ودون توقيعي. أعتقد أنه كان فظيعاً لأنه أصبح أغلى بمقدار كرونتين لكل كيلو واط في الساعة، يقول ميكاييل كارسون سوف أدفع مئات الكرونات بشكل أكبر كل شهر .




وتضاعف عدد البلاغات ضد شركات الكهرباء التي تلقاها مجلس شكاوى المستهلكين  حتى الآن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ووصلت إلى مئتين وأربع وسبعين بلاغاً ، ضد مجموعة الكهرباء   إيون، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في مجال الطاقة في السويد.



فيما لم تتلق شركة فوروتو المنافسة أي بلاغ، ولكن هناك بعض الشركات الصغيرة التي حصلت أيضاً على 20 إلى 30 بلاغاً، وتتعلق العديد من البلاغات في تمديد العقود تلقائياً على الأسعار المتغيرة دون سؤال العملاء عن رغبتهم بالتجديد أو لا وعن النظام الذين يرغبون في محاسبتهم به  .




في العديد من الذين تقدموا ببلاغات، أفادوا بأن عقودهم انتهت وبحسب بلاغاتهم قامت الشركات بإلزامهم بعقود جديدة وأسعار أعلى دون الحصول على موافقتهم. تقول صوفي بيتنغر، مديرة الأعمال في إيون، أنهم يشيرون إلى الزبائن عن إمكانية التواصل مع مجلس تلقي شكاوى المستهلكين عند نشوء نزاعات، وأنهم توقفوا عن تمديد عقود العملاء بسعر ثابت تلقائياً.



وتقول صوفي بيتنغر أنه بمجرد تغيير الوضع في آذار مارس 2022 توقفوا عن تمديد عقود الأسعار الثابتة للكهرباء، وبدلاً من ذلك قاموا بتمديد العقود للعملاء الذين لم يكونوا نشطين بعقود أسعار متغيرة.




قد يعجبك ايضا