المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد فيديو : لأول مرة في شمال أوروبا مستشفى سويدي ينجح في زراعة يدين لمريضة

للمرة الأولى في شمال أوروبا تنجح مستشفى سويدي من زراعة يدين لمريضة فقدت يديها الاثنين في حادث قبل سنوات  ، وأجرى عملية الزرع مستشفى سالغرينسكا الجامعي في مدينة يوتيبوري .وتمت العملية من خلال نقل يدين من متبرع بالأعضاء ( متوفي) ،  إلى المريضة التي فقدت يديها منذ سنوات  بعد حادث تسبب في إصابتها بعدوى شديدة.




وقالت المريضة “إن امتلاك يدين أستطيع تحريكهما مرة أخرى هو شعور رائع أستطيع أن أعود لحياتي الطبيعية مرة أخرى ”. وأضافت المرأة :- هذا فرق كبير عن الأطراف الاصطناعية التي كانت لدي من قبل. أنا راضية تماماً عن يدي الجميلتين”

قبل وبعد العملية. شاهد الفيديو المريضة قبل وبعد زراعة اليدين – أخر الموضوع 




 ووفقاً للأطباء الذين قاموا بإجراء عملية زرع اليدين للمريضة ، فأن العملية معقدة جداً وتحتاج كوارد وتجهيزات كبيرة ، واستغرقت العملية  18 ساعة، واستعددنا للعملية لمدة سبع أو ثماني سنوات. شارك في العملية 15 جراحاً وفريقاً كبيراً من الممرضات وأطباء التخدير .




 العملية شملت نظام جديد للرعاية ، حيث خضعت المريضة التدريب نظام “الواقع المعزز”،من خلال برنامج متخصص من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا، حيث قامت المريضة بتدريب دماغها على استخدام يديها الجديدتين والشعور بهما. وتمكنت من أن تحرك أصابعها في اليوم التالي للعملية ، وتحتاج للتدريب والتأهيل لمدة ستة شهور على الأقل .  




 تابع الفيديو من التلفزيون السويدي

تلفزيون SVT  السويد




قد يعجبك ايضا