المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد فيديو : بغداد يكسوها الثلج وستوكهولم لا تزال بدون ثلوج !

شهدت العاصمة العراقية، الثلاثاء، ومحافظات الوسط والجنوب ظاهرة نادرة الحدوث حيث تساقطًا الثلج بغزارة ، في ظاهرة نادرة لم يعهدها المواطنون ، وفق هيئة الأرصاد الجوية المحلية.

وتوشحت العديد من المحافظات، منذ ساعات الصباح بـ”ثوب أبيض”، منها بغداد وبابل وكربلاء والنجف والديوانية بعد تساقط الثلوج فجرًا.




وسجلت درجات الحرارة انخفاضا كبيرا إلى ما دون الصفر في بغداد وبعض المحافظات.

شاهد فيديو الثلوج في بغداد

بغداد يكسوها الثلج وستوكهولم لا تزال بدون ثلوج !

شهدت العاصمة العراقية، الثلاثاء، ومحافظات الوسط والجنوب ظاهرة نادرة الحدوث حيث تساقطًا الثلج بغزارة ، في ظاهرة نادرة لم يعهدها المواطنون ، وفق هيئة الأرصاد الجوية المحلية.وتوشحت العديد من المحافظات، منذ ساعات الصباح بـ"ثوب أبيض"، منها بغداد وبابل وكربلاء والنجف والديوانية بعد تساقط الثلوج فجرًا.وسجلت درجات الحرارة انخفاضا كبيرا إلى ما دون الصفر في بغداد وبعض المحافظات.وحسب توقعات سابقة للهيئة فإن المنخفض الجوي الذي وصفته بـ"القطبي المنشأ"، بدأ بالتأثير على المنطقة الشرق الأوسط تدريجيا خلال ساعات مساء الخميس والجمعة.

Posted by Hej Sverige on Tuesday, February 11, 2020

وحسب توقعات سابقة للهيئة فإن المنخفض الجوي الذي وصفته بـ”القطبي المنشأ”، بدأ بالتأثير على المنطقة الشرق الأوسط تدريجيا خلال ساعات مساء الخميس والجمعة.






وعلق العديد من النشطاء العراقيين في السويد ، بالقول بغداد يكسوها الثلج وستوكهولم بلا ثلوج ، وقد تداولت العديد من الصحف تطورات التغير المناخي ، حيث يزيد التلوث من الاحتباس الحراري الذي ينعكس بإذابة الثلوج شمال القطب الشمالي ، ودفئ الطقس في دول الشمال الأوروبي ، بينما يؤدي ارتفاع درجات الحارة شمال إلى تبخر المياه الثلجية وتتكون منخفضات جوية تسقط كا أمطار ثلجية في دول مثل العراق والخليج .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!