المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سيدة محجبة تتعرض لاعتداء عنصري بالبصق عليها في مالمو أثناء نزولها من الباص

في حادثة عنصرية في مالمو تعرضت شابة  محجبة لحادث تم تصنيفه  بحوادث الكراهية والعنصرية ، حيث كانت السيد المحجبة تتجه إلى عملها في مدينة مالمو ، وفوجئت بشخص يلاحقها وينظر إليها ثما يقوم بالبصق عليها بغضب وبحركة هجومية ، سبب للسيدة المحجبة الخوف والقلق والإهانة ..




وقال صحيفة افتون بلاديت أن السيدة المحجبة  ( ر . النجار )   قضية السيدة المحجبة (ر.النجار) من هنا ، قالت  أنها كانت تنزل من الباص ، ولاحظت وجود رجل لديه حالة من الارتباك بغضب ،وكان يوجه لها نظرات غاضبة ويتلفظ بكلمات بصوت خافت غير مفهوم ، وفجاءة تحركه إليها ولحق بها ثما قام بالبصق على وجهها بغضب ، وقالت السيدة إنها شعرت بالخوف  والقلق والإهانة ، وبكت  وقالت لا اعلم لماذا شعرت بالضيق وفكرت في أطفالي والمستقبل ، هل يمكن أن يحدث ذلك لأطفالي بالمستقبل !







وقالت السيدة لصحيفة افتون بلاديت السويدية ، هذه أول مرة أتعرض لهذا الاعتداء في السويد ، وأضافت أن اسمع بوجود العديد من هذه الحالات التي يتم فيها الهجوم باللفظ او الإساءة للمهاجرين والأجانب والمحجبات مثل ( مهاجرين سخفاء ، عودوا لبلادكم ) وغيرها من عبارات الكراهية ، ولكن هي تعتبرها محدودة من فئة ـ وتعتبر نفسها مواطنة سويدية ، لديها عملها وسكنها وهويتها الشخصية ….وتقدمت السيدة ببلاغ للشرطة بتفاصيل الحادث 






 المصدر 

افتون بلاديت 

من هنا

 

قد يعجبك ايضا