المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سويد بنك سوف يدفع تعويضات مالية للمتضررين من توقف خدمات البنك صباح يوم الجمعة

” سويد بنك ” أحد أكبر واعرق البنوك في السويد ، تعرض لتوقف شامل لخدماته البنكية عبر الإنترنيت خلال يوم الجمعة 14 فبراير  ،  حيث تعرضت الخدمات المصرفية لمشاكل تقنية وفنية ، حالت دون إمكانية قيام عملاء البنك بعمليات دفع نقدية.




وعبر الكثير من المواطنين عن غضبهم  ، من عدم قدرتهم على الدفع خلال الساعات الأولى من يوم الجمعة 14 فبراير ، وقد أشار البنك في بيان له ، انه تعرض لحالة طارئة  أوقفت خدماته عبر الأنترنيت من الساعة 1:00 بعد منتصف الليل إلى الساعة 11:45 صباحًا يوم الجمعة ، حيث عادت الخدمة تدريجيا




المشكلة الفنية التقنية لم يعلن عن سببها  ، لكن أيضاً بعض عملاء بنكي Nordea و SEB واجهوا  صباح يوم الجمعة ولفترة مؤقتة مشكلات في الدفع.

ويعتقد أن شبكة الخدمات المصرفية تعرضت لخلل خارجي ،حيث لم يكن من الممكن الدفع عن طريق البطاقة أو الوصول إلى الموقع الإلكتروني ، أو التطبيق الخاص بالبنك، كذلك خدمة الدفع Swish. ..

وتعرض الكثير من حاملي بطاقة سويد بنك لمواقف محرجة عندما حاولوا الدفع لشراء تذاكر قطارات أو شراء الطعام من المتاجر والمطاعم ..ولم تعمل بطاقتهم المصرفية!






وقال Unni Jerndal، مدير القسم الصحفي في سويدبنك: “نحن نعتذر حقًا لعملائنا ونؤكد أننا سوف نعوض عملائنا الذين عانوا من أضرار مالية أو خسائر مالية نتيجة رفض تنفيذ الخدمة.. 

ويمكن للعملاء المتأثرين مالياً الاتصال بـ سويدبنك لتقديم شكوى. او مراجعة فروعنا ، حيث سيتم فتح تحقيق لكل شكوى يتم تقديمها ودراستها  ، وإصدار قرارا بالتعويض يتلاءم مع الأضرار المالية التي لحقت بالزبائن نتيجة توقف خدماتنا . مؤكدا أن دراسة الشكوى لن يتأخر اكثر من 72 ساعة ,






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!