المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سويديان يشترون منزلاً ويعثران على كنز ذهبي في المنزل بقيمة 11 مليون كرون ويسلّمانه للشرطة

عثر سويديان يعملون في مجال العروض الكوميدية  على كنز  داخل منزل كانوا قد اشتروه منذ عدة شهور وبدئوا في تجديده ، وقالوا لوسائل إعلام سويدية إنهم اشتروا منزل  بقيمة 3.5 ملايين كرون في ضواحي مدينة مولندال بغرب السويد، وأثناء تجديد المنزل عثروا على صندوق خشبي بداخله سبائك وقطع ذهبية وبلاتينية تصل قيمتها إلى نحو 11 مليون كرون. أو ما يقارب 1.1 مليون دولار .




وذكرت صحيفة GP أن المالكين  قرروا إبلاغ الشرطة السويدية بهذا الكنز ، وقاما بإبلاغ مركز الشرطة في المدينة وسلماها الكنز الذي تم العثور عليه، وقالت الشرطة السويدية  إنها قامت بفتح تحقيق حول القضية  وقررت حجز الذهب لتقييم ما هو مصدره ومن صاحبه .

المنزل الذي عثروا فيه على الذهب





البلاغ تم تحويله للمحكمة  حالياً، إذ أن المالكين الجديدين طالبوا بحقهم في ملكية الذهب ، بينما صاحب البيت القديم قرر اثناء التحقيق معه حول مصدر الذهب بأن يطالب بملكية الذهب لنفسه ، ويخوض الطرفين معركة قضائية حول أحقية الاحتفاظ بالذهب  .

السويديان اللذان عثرا على الذهب




وستقرر المحكمة من هو صاحب الحق بملكية السبائك الذهبية والبلاتينية ، بينما أكد الكوميديان أنهما سيتبعان القواعد القانونية التي تحكم هذه القضية… وغالبا يتم تسويه القضية بالمناصفة إلا لو استطاع صاحب المنزل القديم إثبات ملكية الذهب وتقديم سبب واضح عن مصدره ولماذا ترك الذهب بالمنزل بعد بيع منزله ؟

 

الذهب