المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سلطات الهجرة الألمانيا: تخصص 500 مليون يورو لتحفيز اللاجئين على العودة لبلادهم وترك المانيا !




قال موقع DW الألماني إن وزير التنمية في ألمانيا، غيرد مولر، يعتزم توسيع البرامج التي تهدف لدعم العودة الطوعية لطالبي اللجوء.

ونقل الموقع عن الوزير مولر قوله، إنه ينبغي زيادة تمويل برامج العودة الطوعية إلى 500 مليون يورو سنويا، لدعم العائدين إلى العراق ونيجيريا وتونس وأفغانستان ودول أخرى، وذلك من خلال تمويل مشاريع لتوظيف العائدين أو لمتابعة تدريبهم المهني مؤكداً أن المبالغ المالية المخصصة للعودة الطوعية، لن تكون على شكل دفعات مالية للعائدين






وكانت تقارير وزارة الداخلية الألمانية، ذكرت أن منحة العودة الطوعية، التي أطلقتها الوزارة، وتصل قيمتها إلى ثلاثة آلاف يورو للشخص الواحد لتشجيع طالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم على العودة طوعية، لم تنجح في تحفيز الكثير من اللاجئين على العودة. حيث تقدم للحصول على هذه المنحة 4552 شخصا فقط.

الجدير بالذكر أن الائتلاف الحكومي الألماني، المكون من التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وافق على إقامة مراكز استقبال لطالبي اللجوء، بحيث يبقون فيها إلى حين البت بطلبات لجوئهم.




وحسب الخطة الجديدة، سيتعين على طالبي اللجوء المكوث في تلك المراكز حتى البت بطلبات لجوئهم. واتفق طرفا الائتلاف على أن تكون أقصى مدة للإقامة في تلك المراكز سنة ونصف. هذا في حين ستقتصر الفترة القصوى لإقامة العائلات التي لديها أطفال على ستة أشهر.

وكانت ألمانيا رحلت في العام الماضي 2017 حوالي 15.436 شخصا إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شينغن. إضافة لذلك تمّ إعادة 8530 شخصا من ألمانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاقية دبلن







قد يعجبك ايضا