المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سلسلة متاجر Teknikmagasinet تتقدم بطلب إعلان إفلاسها !

قال التلفزيون السويدي اليوم الاثنين 20 يناير أن سلسلة متاجر Teknikmagasinet  أعلنت إفلاسها ، وتقدمت بطلب إشهار الإفلاس لمحكمة سولنا  .

ووفقا لما صرح به  الرئيس التنفيذي للشركة Ulrika Göransson ، الذي قال أن شركته  كانت تكافح منذ شهور طويلة الصعوبات المالية التي تتعرض لها الشركة . ولا يتوفر لها حلول إلا تقديم  طلب للإفلاس.



ومع ذلك ، يأمل الرئيس التنفيذي لشركة Ulrika Göransson في التوصل إلى حل بالحصول على دعم مالي لإنقاذ الشركة من  الإفلاس السويدي  ، حيث أن الطلب المقدم هو طلب إعلان الإفلاس ، أو دعم من أمين الإفلاس السويدي ، وقال رئيس الشركة  “آمل أن نتمكن من العيش” ونحصل على الدعم .




وأفاد مراسل التلفزيون السودي أن الشركة تقدمت بالفعل لطلب إعلان الإفلاس  لدى محكمة مقاطعة سولنا.

وكانت الشركة تخضع لعملية إعادة هيكلة للتعامل مع المشكلات المالية ، بسبب ارتفاع كلفة التشغيل لمتاجرها ورواتب الموظفين وديون لدى الضرائب والبنوك  ، ولكنها في نهاية المطاف فشلت   وقررت إعلان الإفلاس .






وقال رئيس الشركة ، بعد سنوات طويلة من النجاح والأرباح والرخاء ، تتعرضنا لمشاكل مالية كبيرة  ، لأسباب تتعلق بضعف السوق والمنافسة وزيادة كلفة التشغيل  ،وانخفاض الأرباح ، وبعد التفاوض مع العملاء والممولين ، وأصحاب المصلحة ،فأن الشركة غير قادرة على سداد ديونها” ، 




 ولدي سلسلة متاجر Teknikmagasinet ما يقارب من 140 متجر في السويد و12 مخزن ، واضطرت لترتيب إغلاق 40 متجر في الفترة الأخيرة ..  وتنتظر الشركة قرار المحكمة بإعلان إفلاسها أو تدخل الحكومة من خلال أمين الإفلاس بتقديم دعم مالي لها ….