المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سقوط طائرة سويدية ومقتل 9 أشخاص في حادث مؤلم فوق مدينة أوميو شمال السويد

تحطمت طائرةسويدية على متنها تسعة أشخاص ، فوق مدينة أوميوا شمال السويد ، وفقًا لمركز الإنقاذ البحري والجوي. توفي جميع الركاب التسعة ، وتم إبلاغ أقاربهم ، وقع الحادث المؤلم بعد الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأحد ، ..وكانت الطائرة في رحلة جوي  لتسعة أشخاص من المظليين  ، وتعرضت إلى  خلل تقني وسقطت فوق منطقة ستورسكاندكار ، وهي جزيرة بالقرب من مطار أوميو.




وفقا للشرطة وخدمات الطوارئ ، كان يجب على ركاب الطائرة  القفز من الطائرة قبل تحطمها….وكان لدى الطائرة خزان كامل من الوقود عندما سقطت و تحطمت ، مما أدي لاشتعال الجزء الأساسي من الطائرة

مروحية إنقاد تبحث عن أجزاء الطائرة في موقع السقوط

ووفقا للمعلومات الأولية ، أن هناك خلل لا يعرف سببه أدى إلى أن انفصلت أجزاء من الطائرة ، بما في ذلك أحد الأجنحة . ففقدت الطائرة توازنها سريعا وتهاوت في سقوط سريع ….







وطلبت الشرطة السويدية من سكان المنطقة المجاورة لسقوط الطائرة انهم قد يجدوا ما يمكن أن يشتبه في أنه من بقايا تحطم الطائرة فعليهم الاتصال فورا على الهاتف 114 14 ولا يجب لمس أي أغراض أو أجزاء من الحطام. 

قوارب الانقاذ ترفع اجزاء من الطائرة من البحيرة

وارسل الملك السويدي ورئيس الوزراء السويدي برقيات عزاء وتعبير عن الحزن والتضامن مع عوائل الضحايا التسعة الذين فقدوا حياتهم نتيجة سقوط الطائرة ، وقال الملك السويدي في برقية تعازي “نرسل حزننا وتضامنا لعائلات وأقارب الضحايا ، نفكر في الحزن الذي تشعروا به ونتشارك معكم هذه اللحظات الحزينة “