المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

سجين سويدي تم سجنه 8 سنوات بالخطأ يحصل على تعويض بمبلغ 4.5 مليون كرون




حصل إيسا تيتينين السجين السابق في السويد على تعويض قيمته 4.5 مليون كرون بسبب الحكم عليه بالسجن لمدة 8 أعوام عن طريق الخطأ.

وكان تيتينين قد طالب القضاء بدفع مبلغ 25 مليون كرون تعويضاً عن الفترة التي قضاها في السجن، الأمر الذي سيتخذ المستشار القضائي قراراً بصدده في وقت لاحق.

وأطلقت محكمة استئناف سفيا سراح تيتينين بعد 8 أعوام من بقائه في السجن بتهمة قتل صديق له يبلغ من العمر 70 عاماً، ليتم تبرئته بعد كل هذه السنوات من الجريمة.






وقال محامي الدفاع ماركو توهكنين في حديث سابق مع التلفزيون السويدي، إن معظم المبلغ الذي يطالب به موكله هو تعويض عن معاناته في دخول السجن عن طريق الخطأ.

وفي طلبه، وجه تيتينين انتقادات إلى الشرطة والادعاء العام، ,وقال ” انها شرطة غير محترفة وليس لديها اي قدرات في البحث والتدقيق ، لقد فقدت 8 سنوات من عمري بسبب تحقيقات الشرطة الضعيفة .

الأمر الذي رفضته المدعي العام إيدا أرنيل، حيث قالت في تعليق لها: “لا أستطيع أن أرى أي أخطاء ارتكبتها الشرطة أو الادعاء العام خلال التحقيق الأول ، هكذا تسير الامور في بعض القضايا ونحن اسفون . ودفع التعويض يأتي وفقاً للشعائر المتبعة للتعويض ، نتمني ان يحاول ان يعيش بسلام ”.

وجرى الحكم على تيتينين في عام 2010 بالسجن لمدة 15 عاماً بتهمة إغراق صديقه، 70 عاماً في حوض الاستحمام بمسكن في سولنا، وطالب بإعادة النظر في قضيته في شهر آذار/ مارس من هذا العام، وبدأت محاكمة جديدة الأسبوع الماضي.







قد يعجبك ايضا