المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ستيفان لوفين يهنئ السويديين .. ويتعهد ببناء السويد أقوى وأكثر أماناً في حكومته الجديدة

ظهر رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين في أو تعليق له  وعلامات الارتياح تبدوا عليه  بعد التصويت لعودته لتشكيل حكومة سويدية جديدة  ، وقال :-  :- أهنئ السويديين …وأتعهد بأنني وحكومتي الجديدة سنبني السويد أقوى وأكثر أماناً. مؤكداً استعداده لتحمل المسؤولية بكثير من الاحترام .



وأضاف:- أن تركيز الحكومة الرئيسي سيكون نفسه كما كان في الحكومة السابقة- قضايا التوظيف ومكافحة الجريمة وتغير المناخ والرفاه الاجتماعي واندماج المهاجرين. وسوف نستمر بحكومتنا حتى انتخابات 2022 .

وكان لوفين صرح سابقاً … ربما يستطيعوا  إسقاط حكومتنا ..ولكن لا يمكن تشكيل حكومة جديدة إلا من خلالنا !



ومن المنتظر أن يقدم لوفين يوم الجمعة القادم  تشكيلة الحكومة الجديدة التي يٌتوقع ألا تحوي تغييرات كبيرة في المناصب الوزارية عن الحكومة السابقة واستمرار أغلب الوزراء السابقين في الحكومة الجديدة واستثناء وزير الريف السويدي . كما سيقدم لوفين إعلانه الحكومي في 14  سبتمبر، عندما يعود البرلمان إلى العمل بعد الإجازة الصيفية.



وفي 20 أيلول/سبتمبر، ستقدم الحكومة مشروع قانون ميزانيتها للعام 2022. وقبل الأزمة الحكومية، كان الأمل هو تقديم “ميزانية انتعاش” باستثمارات كبيرة. ولكن ستكون هذه الميزانية سبباً في ظهور الكثير من المشاكل السياسية حيث تعهدت أحزاب اليسار والوسط بعد تمرير ميزانية لا تتضمن شروطهم




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة