المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ستوكهولم تبدأ بحظر تدريجي لسيارات الديزل موديلات ما قبل 2009 في شوارعها

قالت بلدية ستوكهولم اليوم أن هيئة المرور في العاصمة ستوكهولم اتخذت قرار  بمنع جميع السيارات القديمة أو المتهالكة والتي يكون عمرها أو سنة تصنيعها قبل عام 2008 ، وان هذا الحظر تدريجي ، ويبدأ من 1/1/2020 ، وسيكون في منطقة شارع هورنشغاتان في حي سودرمالم، وسط ستوكهولم .

قالت بلدية ستوكهولم اليوم أن هيئة المرور في العاصمة ستوكهولم اتخذت قرار  بمنع جميع السيارات القديمة أو المتهالكة والتي يكون عمرها أو سنة تصنيعها قبل عام 2008 /2009  ، وان هذا الحظر تدريجي ، ويبدأ من 1/1/2020 ، وسيكون في منطقة شارع هورنشغاتان في حي سودرمالم، وسط ستوكهولم .




وكانت اجتماعات عديدة قد انعقدت برئاسة حزب البيئة وهو الحزب الذي يراس بلدية ستوكهولم ، قد توصلت أن يجب البدا في المحافظة على البيئة وتحويل وسط العاصمة ستوكهولم إلي منطقة بيئية نظيفة في أطار رؤية عام 2030 والتي تهدف إلى جعل ستوكهولم مدينة بلا تلوث ، وحددت البلدية مع هيئة المرور خطة يتم من خلالها البدا بحظر سيارات الديزل موديلات ما قبل 2008 شارع هورنشغاتان ، وسط ستوكهولم .علي أن يتوسع تدريجيا الحظر ونوعية السيارات المحظورة .



وقال، السياسي في حزب البيئة  دانيل هيلدين ، إن هذا القرار مهم وضروري  للغاية لان العوادم والتلوث بدأت بالانتشار في ستوكهولم ووفقا للدراسات البيئية فهذا الشارع الأكثر تلوث بالعوادم  ويؤثر على الأطفال وكبار السن.