fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

“سارة” ابنة إمام موقوف : قابلت والدي تحت حراسة مشددة من الاستخبارات السويدية

نقلا عن راديو السويد : – لا تزال الاسباب الرسمية لتوقيف عدد من الائمة السويديين اواخر الشهر الماضي من قبل جهاز الامن السويدي سابو غير معلنة ذلك على الرغم من ان ايقافهم تم وفق قانون مراقبة ذوي الاصول الاجنبية الذين يشكلون خطرا على امن السويد.




الارقام الاخيرة تشير الى ارتفاع كبير في عدد الإسلاميين المتطرفين في السويد وذلك على خلفية الحرب السورية وتشكيل المنظمة الارهابية داعش وانتشار حملاتها الإعلامية، لكن جهاز الامن السويدي يرفض تقديم أي معلومات حول الأسباب والأدلة التي بحوزته والتي على أساسها تم إعتقال الاشخاص، مشيراً الى قانون السرية / سيكريتيسلاغين.







“سارة”، وهو اسم مستعار، هي ابنة احد الاشخاص الذين تم ايقافهم وتروي في التقرير قصة القاء القبض على والدها من قبل عناصر من جهاز الامن السويدي يرتدون ملابس مدنية….واعتقلوع بالشارع ، واستطاعت مقابلته بصعوبة وتحت حراسة واجراءات مشددة ، وتم منعهم بالحديث عن امور تتعلق بالقضية والاعتقال..!




سارة ترى ان اسباب ايقاف والدها غير مبررة وهو ما لا يوافق عليه الصحفي ماغونس سانديلين، مؤلف كتب عن الحركات الإسلامية المتطرفة في السويد، والذي يتابع عن كثب عددا من الاشخاص الذين تم ايقافهم. استمع الى “سارة” وماغنوس سانديلين وتعرف على التفاصيل في التقرير الصوتي اخر الموضوع ، ومدى قناعتك برأيهم ! ..






 

الاستماع المباشر

استمع من هنا

قد يعجبك ايضا