المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

زيادة مؤقتة لمساعدة السكن للعوائل التي لديها أطفال بحد أعلى 1350 كرون إلى يناير 2021

تقدمت الحكومة السويدية بإصدار قرار مدعوم من حزب الوسط و الليبراليين، (مما يجعل المقترح مؤكد بالإجماع)  ، بزيادة مؤقتة بنسبة 25 بالمائة لمساعدة السكن بالنسبة للعائلات التي لديها أطفال. والزيادة ستكون 25 من قيمة مساعدات السكن + المساعدات التي تستلمها ، وبحد أقصي 1350 كرونة شهريا .




وقال وزير الضمان الاجتماعي “أردلان شكرابي” أن الهدف من ذلك هو تخفيف الآثار السلبية لإنتشار فايروس كورونا في البلاد، مؤكدا على أهمية عدم تأثر الأطفال بالأزمة الحالية.




وتقترح الحكومة أن يدخل التغيير بمساعدة السكن حيز التنفيذ ابتدأ من الأول من شهو تموز/يوليو القادم  -1/7/2020 ، و حتى نهاية العام، أما تكاليف هذا المقترح فستصل إلى ما يقارب 560 مليون كرونة سويدية وفقا لتقديرات وزير الإسكان “بارل بولوند”




و صرح الوزير  في المقابل بقرار  تشييد 21.000 (ألف) مسكن جديد و التي كان من المتوقع بناءها هذا العام ربما تتأخر بسبب الأزمة الحالية التي تعيق إستيراد المواد اللازمة للبناء من الخارج .






وستتلقى الأسر التي لديها أطفال وتحصل على مساعدة السكن حالياً المنحة الإضافية تلقائياً دون الحاجة لتقديم طلب جديد. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السويدية.




وقال بولوند “شهدنا في الأسابيع الأخيرة عدداً من التحذيرات فيما يتعلق بسوق الإسكان”. وهذا القرار عند تنفيذه سوف يشمل العوائل التي لها أطفال وتستلم مساعدات سكن من الفورشكناكاسا أو السوسيال المالي “البلدية”






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!