المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

زلة لسان “محرجة” لرونالدو.. فيديو له يخطئ ويقول إنه في جنوب إفريقيا بدلاً من السعودية

تعرض نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لموقف محرج بسبب زلة لسان جعلته يخطئ باسم السعودية، حيث كان متواجدا في عاصمتها الرياض، خلال مؤتمر صحفي لتقديمه لجماهير نادي النصر السعودي الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني 2023.

وبدلاً من أن يقول “السعودية” قال: “بالنسبة لي، ليست نهاية مسيرتي أن أذهب إلى جنوب إفريقيا”، دون أن يصحح أحد من الحضور له زلة اللسان العفوية، حيث ذكر اسم السعودية بشكل صحيح قبل ذلك خلال حديثه.




ومع ذلك، بدا الأمر طريفاً، حيث كان النجم البرتغالي يتحدث من العاصمة السعودية الرياض، في حين نشر موقع “غول” العالمي عنواناً تهكمياً يطلب إعطاء رونالدو “خريطة” توضح له أين هو.

وكان رونالدو خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في ملعب مرسول بارك في الرياض، يتحدث عن أهدافه وطموحاته بالنسبة للقدوم إلى المملكة.




من جانب آخر، ذكر النجم البرتغالي خلال المؤتمر أنه لاعب “فريد: لانتقاله إلى السعودية”، وأوضح أنه “متعطش لتحقيق مزيد من النجاح” ضمن فريقه الجديد.

أضاف: “أريد أن أفوز وألعب وأستمتع، وأريد من المسؤولين في النادي أن يستمتعوا بالفوز وأرسم البسمة على وجوههم”.




كما أشار إلى أنه جاء للسعودية: “لتطوير كرة القدم ولكي أكون جزءاً من هذا البلد، وتغيير عقلية الجيل الجديد من الشباب والفتيات”.

أضاف: “رأيتم ماذا فعلت السعودية في كأس العالم، فضلاً عن كوريا الجنوبية وكوستاريكا، والفرق الإفريقية، أصبح من الصعب التكهن بمن سيفوز واللعبة تنافسية للغاية حالياً”.




صفقة رونالدو
وكان النصر أعلن أنه أغلق صفقة ضم كريستيانو رونالدو يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، في عقد تم توقيعه في العاصمة الإسبانية مدريد، ويمتد حتى صيف عام 2025.
ت على أن “الدون” سيتقاضى مبلغ 200 مليون يورو في الموسم الواحد.




يُذكر أن كريستيانو رونالدو أكد، خلال المؤتمر الصحفي، رغبته في لعب مباراته الأولى مع الفريق، وذلك ضد الطائي والمقررة يوم الخميس 5 يناير/كانون الثاني 2023، ضمن الجولة الثانية عشرة من دوري “روشن” السعودي، لكنه أشار إلى أن ذلك مرهون بموافقة المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

كما أشاد ببطولة الدوري السعودي وقال: “أنا سعيد هنا بالدوري الذي تطور كثيراً، وأصبح أكثر تنافسية”.




قد يعجبك ايضا