المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رصد اخر وزير لداخلية نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في السودان !

نشرت وسائل إعلام عراقية صورة قالت إنها لوزير الداخلية في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين محمود ذياب الأحمد، خلال عمله مهندسًا في السودان.




ونشرت قناة “السومرية”، عبر موقعها الإخباري صورة للوزير العراقي السابق في موقع عمله بالسودان، موضحة أنّ الأحمد يُعد آخر وزير داخلية في فترة حكم صدام حسين قبل عام 2003.
وأعلنت وزارة العدل العراقية، أن ذياب الأحمد يعدّ المسؤول الثامن من رموز النظام السابق الذي تمّ الإفراج عنه؛ حيث أعلنت وزارة العدل في الـ18 من أبريل الماضي، عن الإفراج عن وزير التجارة محمد مهدي صالح، ووزير الثقافة حامد يوسف حمادي، والخبير السابق في هيئة التصنيع العسكري محمود فرج السامرائي، وأمين سر حزب البعث فرع كربلاء عبد الحسين الزيرجاوي، ولطيف محل حمود صالح، ومدير الخدمة الخارجية في جهاز المخابرات المنحل حسن عزبة ثلج داود العبيدي، وفاضل صلفيج العزاوي.






وذلك في اطار صفقة كبري سرية تمت بين حكومة بغداد وشخصيات سنية كبيرة بالعراق تم من خلالها علي الافراج عن بعض رموز نظام الرئيس الراحل العراقي صدام حسين مقابل وقف التمرد السني بمناطق سنة العراق وتوحيد الجهود لأستعادة المدن العراقية السنية التي سقطت بيد تنظيم الدولة خلال الفترة من 2014 الي 2017 .







 

قد يعجبك ايضا