المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رجل يعثر على 377 الف كرونه (أوراق قديمة) في حديقة منزلة..والبنك المركزي يرفض تبديلها!

في بلدية لوما في مقاطعة سكونه جنوب السويد ، قام رجل قد اشترى منزل منذ سنوات بعمل صيانة لمنزله ، فعثر   على مبلغ مالي يبلغ 377 الف كرونه  ( من فئة الاوراق النقدية القديم التي تم تغيرها في 2015 ) المبلغ  المقدر بـــ ٣٣٧ الف كرون وجد  صندوق معدني والمال بداخل كيس بلاستيكي واوراق حافظة  ،  ووجده  عند الحفر في حديقة منزله…. وقام الرجل بتم تسليم المبلغ للشرطة التي اعادت المبلغ للشخص لعدم العثور على صاحب المال .




ووفقا للقانون اعتبرت الشرطة السويدية المال ملك لصاحبة الجديد الذي وجده في منزل يملكه ،  فحمل الرجل المال وذهب للبنك المركزي السويدي المسئول عن تبديل الأوراق النقديةال منتهية الصلاحية .

ولكن البنك المركزي رفض أن يعوض الشخص بسبب عدم إثبات مصدر المبلغ .ومصدر الاموال ، ورفض البنك استقبال المال من مصدر العثور عليه مدفون بحديقة ، واعتبر مسئولي البنك أن عدم تحديد مصدر الاموال ، يجعلها اموال مجهولة مسروقة او اموال لجرائم وغسيل اموال !






الرجل عاد لمنزله وقرر تقديم طلب للمحكمة السويدية الادارية لارغام البتك على قبول المال وتبديله ، وقال للصحافة من الغريب ان لا تستعيد الدولة اموالها رغم تحديد المصدر وقل الحقيقة .