المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رجل يطلب 400 كرون من صراف آلي فيحصل على 10 آلاف كرون فيقرر تسليمها للشرطة

 حاول رجل في الثالثة والسبعين من عمره القيام بسحب مبلغ قدره 400 كرون من صراف آلي في مدينة Sunne السويدية. لكنه لم يكن يدرك المفاجأة التي كانت تنتظره. بينما كان يستعد لإدخال بطاقته البنكية، خرجت تلقائيا من الصراف كومة ضخمة من الأوراق النقدية،  .



على الشاشة، ظهرت رسالة تطلب من الرجل الانتظار قليلاً، ليشهد بعد ذلك خروج أوراق نقدية من فئة 500 كرون بشكل مفاجئ. بلغت هذه الأموال مبلغ 10 آلاف كرون في المجموع. لم يكن لديه سوى مشاعر من الدهشة والاستغراب أمام هذا المشهد الغير مألوف.



وعلى الرغم من حيرته، قرر الرجل السبعيني، الذي يُدعى Hasse Olsson، أن يحاول إيجاد من قام بسحب هذه الأموال قبله. سارع إلى استجواب أي شخص يظهر أمامه في محاولة لكشف اللغز، لكن الإجابة لم تكن سوى   أن هذه الأموال ليست لهم.

 


حتى البنك،   مصدر الأموال، لم يتمكن من تقديم توضيح لهذه الحادثة الغريبة عندما قام الرجل السبيعيني  بالاتصال بهم. ولذلك، اضطر أخيراً للجوء إلى مركز الشرطة وتسليم المبلغ الذي وجد لديه.

Hasse Olsson  أعاد 10 اف كرون سويدي للشرطة حصل عليها بالخطأ



ولكن Olsson لم يروج لنفسه بتصرفه، حيث أبدى بعض الأشخاص إعجابهم الكبير بتصرفه اللطيف والنبيل. وقررت الشرطة بعد استئذانه في نشر قصته وصورته ، وفي تعليقه على الموقف، أكد Olsson أنه لم يكن لديه خيار سوى أن يعيد هذه الأموال، مشيراً إلى أنه لم يشعر بأنه قام بشيء استثنائي بالنسبة له.



وفي النهاية، يأمل Olsson أن تصل هذه الأموال إلى أصحابها الحقيقيين في أقرب وقت ممكن. وعلى الرغم من محاولات الشرطة في التوصل إلى المستلمين الأصليين، إلا أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد هويتهم وتسليم الأموال إليهم.