المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

رئيس لجنة العدل السويدية يصرخ في نائب برلماني من أصول مهاجرة “عليك مغادرة السويد”

في موقف وصف بالمتطرف طلب رئيس لجنة العدل في البرلمان السويدي والقيادي في سفاريا ديمقارطنا SD، ريكارد يومسهوف، من النائب عن حزب اليسار في البرلمان السويدية دانييل ريازات   بمغادرة السويد والخروج   من البلاد .




وجاء تصريح رئيس لجنة العدل السويدية بعد أن قال النائب عن حزب اليسار  إنه يريد الانتقال من المبنى السكني في ستوكهولم بعدما اكتشف أن  جاره في المبنى نفسه هو القيادي في حزب سفاريا ديمقارطنا  ماتياس كارلسون .




رئيس لجنة العدل في البرلمان السويد  ريكارد يومسهوف معروف عنه أنه من القيادات الأكثر تطرفاً في حزب سفاريا ديمقارطنا ولديه تصريحات سابقة  مسيئة ضد الإسلام والمسلمين والمهاجرين في السويد لذلك كان هجومه حاد ضد النائب عن حزب اليسار “دانييل ريازات” وهو نائب من أصول مهاجرة إيرانية  .




تصريحات رئيس لجنة العدل في البرلمان السويد  ريكارد يومسهوف جاءت من خلال عدد من المنشورات على حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي وفي أحد هذه المنشورات قال :-“ لقد أراد نائب حزب اليسار دانييل ريازات الانتقال من جوار (القيادي في SD) ماتياس كارلسون، ولكني أعتقد أن على هذا النائب اليساري المهاجر الانتقال من السويد والخروج من البلاد . إنه عار على (الشتات) الإيرانيين”.





ورد  نائب حزب اليسار على تغريدة يومسهوف  قائلاً إنه من “العار أن يتولى مثل هذا الشخص منصب رئيس لجنة العدل في مجتمع ديمقراطي مثل السويد لقد وصلنا لمرحلة مؤسفة التطرف – وأضاف :- بصرف النظر عن كون كلامه عنصري للغاية، فالسويد وطني ، ولا  يوجد شيء من شأنه أن يؤثر على التزامي السياسي تجاه مجتمعي ووطني السويد”.