المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نظام جديد يُلزم جميع من في السويد بدفع ضريبة مشاهدة التلفزيون

 




 

اعتباراً من العام المقبل سيكون من المستحيل التهرب من دفع ضريبة التلفزيون، حيث سيتم تحصيل رسوم مالية فردية بقيمة 1300 كرون عن طريق الإقرار الضريبي.

وسيكون على جميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عاماً فما فوق والذين لديهم دخل خاضع للإقرار الضريبي يزيد عن 13600 كرون في الشهر، دفع تلك الرسوم. وسيتم تخفيض الرسوم بالنسبة لأولئك الذين يقل دخلهم عن ذلك.

 






 

وحول ذلك، قالت وزيرة الثقافة والديمقراطية أليس باه: “ستكون هناك فوائد كبيرة للأشخاص من ذوي الدخل المنخفض”. وبحسب الحكومة، فإن الضرائب ستكون اقل بكثير مما هو عليه اليوم للعاطلين عن العمل أو المتقاعدين أو ذوي الدخل المنخفض جداً.

وفيما يخص الطلبة أو الأشخاص الذي يتمتعون بدخل غير خاضع للإقرار الضريبي، فإنهم لن يدفعوا شيئاً على الإطلاق.

الساكنون بمفردهم هم الرابحون وسيكون الرابح الأكبر في هذه القضية الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم. حيث وفي الوقت الحاضر عليهم أن يدفعوا مبلغاً مضاعفاً قدره 340 كرون من خلال أجهزة استقبال التلفزيون.

 







 

ومن جهة ثانية، سيكون من غير الممكن تجاهل الترخيص التلفزيوني، حيث يتعين على الجميع الدفع من خلال القسيمة الضريبية. 

وقالت : “عندما ندفع مقابل الخدمة العامة، فإننا نستثمر في ديمقراطيتنا”. وأشارت أيضاً الى أن النظام الجديد أكثر سهولة. إذ لا يستوجب ارسال فواتير من خدمات الراديو الى المواطنين. جدير ذكره، أن رسوم التلفزيون غير المدفوعة هي السبب الأكثر شيوعاً اليوم في انتهاء تلك الديون الى الجابي الضريبي.

 






قد يعجبك ايضا