المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

درجات حرارة قياسية في فرنسا تصل 45 درجة وحالات وفاة اليوم الجمعة..والحكومة تطلق انذار احمر

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم الجمعة أن البلاد سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق اليوم الجمعة في ظل موجة شديدة الحرارة تجتاح غالبية أنحاء فرنسا و جنوب أوروبا. وبلغت درجة الحرارة 44.3 مئوية في فرنسا مع حالة من  تسجيل وفيات لشخصين ،  واصابات عديدة سجلتها الطوارئ الفرنسية ، وعقد رئيس وزراء فرنسا  اجتماعا لتقييم رد فعل الحكومة على موجة الحر اليوم الجمعة (28 يونيو)  ،  مع صدور تحذير أحمر غير مسبوق خاص بالطقس.




وقال رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب إن مديري المدارس ورؤساء البلديات المحليين أغلقوا 4000 مدرسة صيفية أو ألغوا الدروس من أجل رعاية الأطفال في غرف باردة نيابة عن الآباء والأمهات الذين لا يستطيعون توفير الرعاية لهم…

ساحات تم اغراقها بالمياة لتلطيف الطقس

 وهو نظام المدارس الصيفية او  مايطلق عليه في السويد “الفريتز”  




وقال فيليب بعد الاجتماع، إنه تم اتخاذ خطوات لحماية الفئات الأكثر ضعفا، بما في ذلك كبار السن والمشردون، لكن السكان على نطاق أوسع بحاجة أيضا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

الفرنسيين خرجو للشوارع حول نافورات المياة

وقال فيليب إن وزارة الصحة أصدرت نصيحة بالامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.او التنزه ظهرا او التعرض للشمس بشكل مباشر..وتوفير نافورات عملاقة لضخ المياه وتلطيف الجو للمواطنين .. وقد انتشر النساء والاطفال والرجال بنافورات وشواطي باريس هروبا من الطقس الحار داخل المنازل .