المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

دراسة: لهذا السبب تثير اللحية أعجاب و اشمئزاز بعض النساء في السويد

يبدو أن موضة اللحية التي حظيت بشعبية كبيرة في السويد وخارج السويد  بين فئات عمرية مختلفة من الرجال واعتبرت من سمات الأناقة، قد تشكل حاجزاً يبعد بعض النساء اللاتي تخشين من اللحية وتثير اشمئزازهن. فهل تفضل النساء والفتيات السويديات الرجل والشاب ذو لحية او بدون لحية ..وماهي مواصفات الجاذبية للرجل من مقياس المجتمع السويدي الانوثي ؟




تقول إحدى الدراسات   إن النساء في السويد أكثر انجذاباً للرجال الملتحين لأن اللحية قد تجعلهم يبدون أكثر قوة وهيمنة اجتماعية أو حتى أكثر أناقة. غير أن اللحية  الطويلة من ناحية أخرى، قد تثير الشكوك حول النظافة الشخصية. إذ أن  الكثير من النساء السويديات  تنفرن من اللحية خوفاً من احتمال احتوائها على القمل والبراغيث، والطفيليات، وغير ذلك من البكتيريا، وتفضلن الوجوه الخالية من الشعر لما يعكسه ذلك من نظافة. لذلك السويديات قد تثير لحية الرجل اعجابهم ..ولكنهم لا يميلون لعلاقة مع رجل ملتحي بلحية طويلة خوفا من عدم النظافة .




وفي دراسة حديثة، عرض باحثون على 919 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18-70 عاماً حوالي 30 صورة ،  لثلاثة رجال مختلفين تم تصوير وجه كل رجل منهم بعدة صور ،  وبحالات مختلفة ، فقد تم تصويرهم بلحية كاملة، ودونها، ولحية خقيفة ،  وبصور معدلة لتبدو صورة الرجل اكثر أنثوية أو أكثر ذكورية.

بشكل عام، يعتبر الرجل ذو ملامح أكثر ذكورية أو خشونة، و من لديه حافة جبين بارزة، وخدود واسعة، وفك عريض، وعيون عميقة. هو الرجل المثالي والجذاب للمرأة او الفتاة في السويد ، مع مقياس أن يكون طويل وحجسم رياضي لا نحيف ولا سمين ,,,,






وأظهرت النتائج أن الرجال الملتحين قد صنفوا على أنهم الأكثر جاذبية من قبل النساء الراغبات في علاقات قصيرة وطويلة الأمد لكن يتم التخوق من عامل النظافة . كما أن الوجوه الذكورية أكثر جاذبية من الوجوه الأنثوية غالباً، عند المستطلعة أراءهن. وشعر الرجل القصير افضل اكثر جاذبية للنساء من شعر الرجل الطويل 






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!