fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

خبير ضرائب سويدي : سعر البنزين بدون ضرائب 9 كرونة ..والزائد مسميات ضريبية !

 أوضح “باتريك يوهانسون” خبير الضرائب والعائدات المالية  السويدية ، أن مشكلة سعر البنزين الحالي الذي وصل إلى أكثر من 17 كرونا سويدية في بعض مناطق السويد ، تعكس مستوى الضرائب المرتفع في السويد وليس شيء أخر ، وان ما يقارب من 55% من سعر البنزين هو مجموعة من الضرائب التالية ….

1-ضريبة البنزين – تلوث  8%

2-ضريبة الكربون والبيئة 15%

3-ضريبة الطاقة – الطاقة غير النظيفة 12%

4-ضريبة القيمة المضافة – مالية  20%




. في الوقت الحاضر ، تبلغ ضريبة البنزين 55 بالمائة من سعر البنزين في السويد ، الذي وصل 17 كرونة سويدية لليتر الواحد ، وبذلك يكون سعر الليتر البنزين العالمي + هامش ربح المورد  يقارب 9 كرونة سويدية لليتر، والفرق الزائد 8 كرونة .. هو ضرائب تحصلها الدولة السويدية تحت مسميات ضريبية …




وعندما قال “لوفين” ان الارتفاع الحالي لا علاقة له بالضرائب فهذا حقيقي وفقا لتصوره ….فهو يقصد الأرتفاع الحالي من 14 كرونة للتر الي 16.90 كرونة للتر  .. لان الحكومة السويدية تقوم بتحصيل نفس النسبة من الضرائب سابقا منذ  أن كان سعر ليتر البنزين 14 كرون كانت تحصل على مايقارب 7 كرونة ضرائب ، ولم تنزعج الناس وقتها ؟؟؟ ..والأرتفاع الــ 3 كرونة الجديد في سعر البنزين خلال الشهور الماضية الذي ازعج الناس ، يعود أغلبه بالفعل لأنخفاض قيمة الكرون وارتفاع النفظ عالميا..




وقد تسببت حقيقة أن أسعار البنزين ترتفع بسرعة ، وكذلك سعر الديزل ، في غضب العديد من المواطنين السويديين. وتحديدا من يسكن في الأرياف والضواحي السويدية التي تنخفض فيها خدمات النقل والمواصلات ، ولهذا السبب عقدت عدة وقفات في جميع أنحاء البلاد خلال يوم السبت تطالب بخفض الضريبة على الوقود.




 ويطالب أعضاء ونشطاء مجموعة  Bensinupproret 2.0  وهى مجموعة على الفيسبوك تضم اكثر من نصف مليون عضو سويدي بتخفيض سعر البنزين إلى 12 كرونا سويدي للتر. وقد قال احد مؤسسي واعضاء المجموعة انهم سوف ينظمون أنفسهم لتظاهرات وفعليات أفضل الفترة القادمة .







 

قد يعجبك ايضا