المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حملة سويدية لتعزيز معرفة الآباء والأمهات المهاجرين بشأن اللقاحات والتطعيم لأطفالهم




كلفت الحكومة السويدية هيئة الصحة العامة بتعزيز العمل على تقديم ونشر المعلومات المتعلقة باللقاحات والتطعيم ، بهدف رفع مستوى المعرفة بين الآباء والأمهات في السويد .والتفريق بين اللقحات الاساسية وغير الاساسية ..

ووفقاً للحكومة، ثمة العديد من المفاهيم الخاطئة التي تنتشر بين السويديين بشكل عام وبين المهاجرين والاجانب بشكل خاص بشأن اللقاحات والتي قد تؤثر على قرارات الآباء بتلقيح أطفالهم. بما في ذلك المعلومات المضللة المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي والتي يعتمد عليها الكثير من المهاجرين والاجانب لسهولة المعلومة باللغة الاصلية لهم ..ولكنها غالبا معلومات غير دقيقة وتكون ضارة






تقول وزيرة الشؤون الاجتماعية السويدية

ثمة حاجة لذلك، لأننا نلاحظ كيف تنتشر، في أوروبا وفي السويد أيضاً، صورة غير صحيحة عن التلقيح. وهذه هي الطريقة الأكثر أهمية للوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

وفقاً لهيئة الصحة العامة، تلقى 97 بالمائة من أطفال السويد في عمر السنتين اللقاحات. ومع ذلك، كانت نسبة تغطية التلقيح أقل في بعض المجموعات السكانية، وهو ما يُشكل خطراً بتفشي الأمراض في هذه المجموعات، على سبيل المثال الحصبة.

 وأضافت يجب ان نعلم التطعيمات التي اخذها الاطفال قبل الوصول للسويد ، ويجب ان نؤكد علي فهم طبيعة ان اللقاحات والتطعيم بالسويد تختلف عن  تلك التي ببعض البلدان بدول خارج الاتحاد الاوربي .







قد يعجبك ايضا