المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حكومة لوفين تسلم البرلمان السويدي قرار وقف دعم اللاجئين الذين يختارون أماكن سكنهم!

أعلن البرلمان السويدي أنه استلم  مسودة قرار الحكومة المتعلق باقتراح تغيير قانون EBO والمتعلق بسكن طالبي اللجوء في السويد ، وبموجب هذا القرار لن يحق لطالب اللجوء الذي تقدم بطلب لجوء في السويد وينتظر صدوره القرار، لن يحث له التعويض والمساعدات المالية التي تصرف له شهريا ولعائلته ( 1900 كرون شهريا للاجئ) في حال اختار طالب اللجوء سكنه الخاص بشكل شخصي ، أو انتقل بعنوان خارج كامبات طالبي اللجوء .




ووفقا لمسودة القرار طالب اللجوء الذي يقرر السكن خارج كامبات طالبي اللجوء، يجب أن يتم تدقيق وفحص هذا  السكن من قبل البلديات بحيث يكون مناسب للسكن خاصة في حال وجود أولاد وان لا يكون ضمن تجمعات سكنية تعاني على الصعيد الاجتماعي . وذلك لتجنب سلبيات تكدس أو عزلة طالبي اللجوء بمناطق منعزلة وفي ظروف سلامة غير اجتماعية …ومن المتوقع تنفيذ القرار بداية 2020






وكان رئيس الوزراء ستيفان لوفين قال  يوم الجمعة، أن الحكومة ستبدأ بتطبيق قواعد جديدة نهاية هذا العام للحد من استقرار اللاجئين في مناطق معينة. وأضاف لوفين أن طالبي اللجوء الذين يختارون العيش في سكن خاص بهم لا ينبغي أن يحصلوا على بدل يومي أو بدل خاص إذا استقروا في مناطق معينة تعاني من تحديات اجتماعية واقتصادية. ويعود ذلك بسبب المشاكل الناشئة من عشوائية السكن وعدم سلامته على الأطفال والمجتمع .






قد يعجبك ايضا