المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب سفاريا ديمقراط يقترح قانون لمنع المهاجرين من استعارة الكتب وخدمات المكاتب السويدية

مقترحات حزب سفاريا ديمقراطي السويدي المعادي للهجرة والمهاجرين مستمرة ، وربما يوجد العديد من المقترحات التي يقدمها الحزب تهتم بتطوير المجتمع والاقتصاد السويدي ، إلا أن عدد من مقترحات الحزب اليميني المتطرف تستهدف المهاجرين والأجانب ، ومؤخرا اقترح الحزب حرمان المهاجرين الأجانب من استعارة الكتب من المكتبات السويدية …!




حزب سفاريا ديمقراطي يرى أن المكتبات السويدية ثروة هائلة ، يدفع دافعي الضرائب السويديين أموالهم لدعم استمرار عمل هذه المكتبات وتطويرها ، ويرى الحزب أن يجب أن تكون استعارة الكتب من المكتبات السويدية حصرياً للسويديين  ، و منع  المهاجرين وأي شخص لا يحمل الجنسية السويدية من استعارة الكتب…. واعتبر أن القانون لا يستهدف الأصول من فئات بشرية ، وأنما القانون يسمح لأي سويدي يحمل الجنسية بالاستعارة من المكتب ، ومنع أي شخص اجنبي أو مهاجر من الاستعارة من المكتبة .






المتحدث باسم اللجنة الثقافية لحزب سفاريا ديمقراطي أكد أن الحزب يريد منع المهاجرين من استعارة الكتب. كما يجب أن تكون بعض الخدمات مرتبطة بالمواطنة وأن لا تكون متاحة للجميع ، بمعنى أن الخدمات المكتبية يتم تقسيمها فتكون كل الخدمات متاحة لحاملي الجنسية السويدية ، وبعض الخدمات متاحة لحامي البرشونمبر السويدي ، ومنع المهاجرين الأجانب من طالبي اللجوء والمرفوضين وغيرهم ، من الوصول لخدمات المكتبات السويدية بشكل كامل ”.

وسوف يتم تقديم المقترح للتصويت عليه في الحزب تمهيدا لتقديمه للبرلمان السويدي .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!