المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب الوسط يعتمد مقترح حظر ” الختان للأطفال للذكور” لعرضه على البرلمان السويدي للمناقشة !

قرر أعضاء حزب الوسط  اعتماد المقترح بخظر ختان الذكور الاطفال ، ليكون مقترح يتم عرضه على البرلمان السويدي من خلال برنامج حزب الوسط للقوانين الجديدة …

وكان حزب الوسط السويدي ناقش خلال مؤتمر الحزب في نهاية الأسبوع الماضي أن يعمل الحزب لحظر الختان الذكوري إن لم يكن لأسباب طبية.
ويتعارض القرار مع خط قيادة الحزب حيث أعربت رئيسة الحزب في تصريح لقسم الأخبار بالإذاعة السويدية عن أسفها لصدور هذا القرار من قبل أعضاء حزبها قائلة بأن الحزب سيمضي قدماً بدراسة القرار أسوة بالقرارات الأخرى التي صدرت عن مؤتمر الحزب.




ومن جهته حظر نائب رئيس الحزب اندشيونسن خلال النقاش حول القضية في مؤتمر الحزب أن حظر الختان الذكوري قد يعطي صورة خاطئة عن أقليات معرضة في المجتمع بحسب قوله.
ومن جهته أعرب المتحدث باسم المجلس المركزي لليهود عن خيبة آماله قائلاً بأن حزب الوسط تحت قيادة انديلاف تميز بجهوده ضد العنصرية والحركات القومية ولكنه يزعم العمل لإصدار قانون قد يجعل العيش بهوية يهودية في السويد أمراً مستحيلاً بحسب وصفه.






وفي تعقيبها على الإنتقادات الموجهة للحزب من قبل المجلس المركزي لليهود قالت رئيسة حزب الوسط انديلاف بأنها تتفهم الإنتقادات وتواصلت مع المجلس للمباحثة في القضية مؤكدة بأن الحزب يدعم حرية الأديان بشكل قاطع وأضافت بأن الأعضاء الذين صوتوا لصالح القرار يستندون لمبدأ حماية الطفل وسلامته الشخصية دون التطرق للمنظور الديني للقضية بحسب تعبيرها.






قد يعجبك ايضا