المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب المحافظين يدرس حظر “الحجاب” في المدارس السويدية استعداد لعرضه على البرلمان

للمرة الثانية خلال هذا الشهر تطالب إدارة حزب المحافظين السويدي ، وهو ثاني اكبر حزب في السويد ، ويتزعم المعارضة السويدية ، طالب بمنع الفتيات من لبس الحجاب في دور الحضانات والمدارس السويدية . جاءت هذه المطالب بعد دعوات سابقة لحظر الحجاب في بلديات سويدية ،  ونجحت احد بلديات مقاطعة سكونه جنوب السويد في تنفيذ الحظر فعلا مطلع شهر أغسطس …..وحاليا يطالب قيادات من حزب المحافظين بتعميم الحظر على جميع السويد .




وقال التلفزيون السويدي أن هذا المقترح  مرحب به من حزب سفاريا ديمقراط ، ومن قيادات الحزب المسيحي الديمقراطي ، إلا أن منع الحجاب للأطفال لا يلقى إجماعاً داخل  حزب المحافظين نفسه ، ولذلك سيتم مناقشة الموضوع خلال المؤتمر العام السنوي للحزب خلال فصل الخريف الحالي والتصويت عليه ، وإذا حصل على الأغلبية سوف يتقدم الحزب بطلب للبرلمان السويدي لمناقشة المقترح والتصويت عليه بدعم من أحزاب المعارضة السويدية سفاريا ديمقراط والحزب المسيحي الديمقراطي.







وعلقت اليزابيث سفانتسون من حزب المحافظين والمتحدثة بشؤون السياسية الاقتصادية للحزب على المقترح قائلة: يجب ان ننظر للمقترح من منطلق حقوق الطفل ، ، ويجب أن يتمتع كلا من الفتيان والفتيات في المدارس بنفس الحقوق في المساواة. ولذلك نجد أن هناك مشكلة في تطبيق ذلك عندما يرتدن الفتيات الصغيرات الحجاب.

وبحسب اليزابيث سفانتسون فإن ارتداء الفتيات الصغيرات الحجاب ماهي إلا وسيلة لإضفاء الطابع الجنسي عليهن كونهم أناث وليس اطفال وهذا يعتبر مشكلة….






 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!