المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حزب البيئة السويدي: غرامة 800 كرونة لمن يرمي أعقاب السجائر في الطرقات والحدائق !

قال حزب البيئة السويدي ، انه سيكرر تقدم مقترح تغريم رمي أعقاب السجائر في الطرقات والحدائق ، الذي كان اقترحه سابقا ، واضاف الحزب في منشور له على موقعه الالكتروني ، ان فصل الصيف قادم وحظر التدخين لن يقلل من ظاهر رمى اعقاب السجائر بالطرقات والحدائق والغابات .

قال حزب البيئة السويدي ، إنه سيكرر تقدم مقترح تغريم رمي أعقاب السجائر في الطرقات والحدائق ، الذي كان اقترحه سابقا ، وأضاف الحزب في منشور له على موقعه الالكتروني ، إن فصل الصيف قادم وحظر التدخين لن يقلل من ظاهرة رمى أعقاب السجائر بالطرقات والحدائق والغابات .




وكان حزب البيئة قد اقترح سابقا غرامة 800 كرونة،  على كل شخص يقوم برمى أعقاب سجائر في الطرقات والحدائق والغابات ، غير ان اللجنة القانونية قالت أن المقترح غير واضح وغير مكتمل لكي يتم تقيمه قانونيا ، حيث لم يذكر الحزب كيفية رصد الغرامات ، وما البدائل لاطفاء ورمي السجائر ، في اماكن لا يوجد بها حاوية مخصصة لرمي اعقاب السجائر مثل الغابات ! 



والجدير بالذكر ان قانون لحظر السجائر والنرجيلة بالمطاعم والكافيهات الخارجية ، وفي الاماكن  المزدحمة ، سيدخل حيز التنفيذ في بداية شهر يوليو 2019 ، حيز تسعى الاحزاب السويدية والحكومة السويدية إلى الحد من تلوث البيئة وتقليل نسبة الامراض التي تنتج بسبب التدخين .