المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

حراس الأمن يفرضون غرامات كبيرة على الكثير من السويديين لرميهم القمامة في الشارع

إن كنت تعتاد على رمي القمامة في الشارع أثناء سيرك فأنت قد تواجه غرامات مفاجئة من حراس أمن يراقبون من يرمي القمامة في الشارع ويفرضون غرامات فورية ، ووفقاً لراديو السويد ، تزايد عدد المواطنين الذي تم تغريمهم  لرميهم القمامة في الشارع .



  وإن كنت تتساءل عن مقدار الغرامة ، فالغرامة قدرها 800 كرون ويتم تحصيلها من الشخص المخالف  بتهمة قانونية هي جريمة إلقاء القمامة،، وهذا ينطبق علي أي شخص يقوم  برمي الزجاجات الفارغة أو عبوات الطعام أو أكياس القمامة الصغيرة أو مشابه ذلك في الشوارع والطرقات والحدائق والأماكن العامة .





ولكن ليس هذا فقط ، فمند عام  2021 تم فرض غرامات على رمي النفايات الصغيرة بالشوارع أيضاً ومن بينها، العلكة وأعقاب السجائر وهي مخالفات سوف تجعلك تدفع 800 كرون سويدي في حالة إنه تم رصدك وأنت تقوم بهذا الفعل .





وتلقّى 339 شخصاً غرامات مالية خلال العام 2023 جراء رميهم القمامة في الشارع،  وفي محافظة فيسترايوتالاند وحدها تم تغريم 42 شخصاً بسبب رمي النفايات في العام الماضي 2023.





وتفرض السويد منذ عام 2011، غرامة قدرها 800 كرون لما تسمى جريمة إلقاء القمامة، على سبيل المثال، رمي الزجاجات أو عبوات الطعام.

كما أقر البرلمان أيضاً في العام 2021 فرض غرامات على رمي النفايات الصغيرة بالشوارع أيضاً ومن بينها، العلكة وأعقاب السجائر.