المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

جامعات سويدية تدخل قائمة أفضل 100 جامعة بالعالم في 2023 .. أنت بالقرب من أفضل جامعات العالم

تعيش في السويد أو سوف تنتقل للسويد ، أنت ستكون في بلداً يضم 8 جامعات من أفضل الجامعات في العالم وهذه ميزة لا يمكن تجاهلها ابدا ، حيث تم ادراج 8 جامعات سويدية في تصنيف أفضل جامعات العالم حسب تصنيف QS لعام 2022. في الجدول أدناه سنتعرف على هذه الجامعات والتصنيف العالمي لكل منها، كما سنتعرف في النهاية على نبذة مختصرة عن أول 5 جامعات بالقائمة.




الجامعة التصنيف العالمي
للجامعة
المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH
89 تراجع 5 مراكز
جامعة لوند
95 تراجع 9 مراكز
جامعة تشالمرز للتكنولوجيا  121 تراجع 8
جامعة أوبسالا 128 تراجع 7
جامعة ستوكهولم 153 تراجع 20
جامعة جوتنبرج 185 تراجع 7
جامعة لينشوبينغ 329 تراجع 5
جامعة أوميا  365 تراجع *

 

1- جامعة حكومية – ورغم إنها بالمركز الثاني ولكنها الخيار الأفضل للطلاب في مرحلة البكالوريوس ، و من الناحية الدراسية تعتبر جامعة لوند هي الخيار الأول للطلاب الدوليين في السويد ، حيث يختار ثلث الطلاب برامج جامعة Lund باللغة الإنجليزية وهي جامعة ومركز بحوث دولي .  وتقدم الجمعة أكثر من 140  تخصص علمي ونظري بداية من الطب وحتى الفنون للحصول على درجات بكالوريوس وماجستير ودبلوم ودكتوراه  ،  حصلت الجامعة على تصنيفات عالمية عالية للعديد من المجالات ، بما في ذلك الجغرافيا ودراسات التنمية والعلوم البيئية والتمريض والتمويل والسياسة الاجتماعية والإدارة.





2- المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH :
 
KTH Royal Institute of Technology هي أكبر جامعة تقنية في السويد. منذ تأسيسها في عام 1827 ، كانت KTH في مركز التقدم التكنولوجي في السويد. تقدم KTH أكثر من 60 برنامج ماجستير تدرس باللغة الإنجليزية وتجري أبحاثًا على مستوى عالمي في مجموعة من مجالات التكنولوجيا والهندسة. وهي الخيار الأفضل لمن يرغب بتكملة الدراسات العليا في التخصصات العلمية التقنية




3- جامعة تشالمرز للتكنولوجيا :
نوع الجامعة : حكومية.
تصنيف الجامعة حسب الموضوع : المركز 44 عالميًا في مجال الهندسة المعمارية والمدنية. ة.




4- جامعة أوبسالا :
 هذه الجامعة تتميز  بكونها جامعة بحثية دولية شاملة مكرسة للنهوض بالعلوم والمنح الدراسية والتعليم العالي. حصل 8 علماء في الجامعة على جائزة نوبل.

 

5- جامعة ستوكهولم :
نوع الجامعة : حكومية.
 جامعة عريقة تأسست الجامعة عام 1878 بهدف إعادة اختراع التعليم العالي في السويد. وهي تعتبر واحدة من أكبر مؤسسات التعليم العالي في السويد حيث تضم 30,000 طالب و 5,000 موظف.




تضم جامعة ستوكهولم أكثر من 65 قسمًا و 15 معهدًا ومركزًا بحثيًا ، وتقدم 75 برنامجًا للماجستير و 3 برامج بكالوريوس تُدرس باللغة الإنجليزية في مجالات العلوم والإنسانيات والعلوم الاجتماعية والقانون. كما نقدم برامج تعليم اللغة السويدية.




  جامعات سوق العمل : –

جامعة مالمو تتميز بإنها جامعة وفرت تخصصات مباشرة جديدة لمهن يطلبها سوق العمل في السويد وهي تركز على التخصصات المهنية العملية وليس الدراسات البحثية أو البحوث العلمية والتقنية والابتكارات 




جامعة يونشوبينج – هي واحد من جامعتين في السويد يطلق عليها جامعة خاصة غير حكومية ، ولكنها تخضع لكافة لوائح الدراسة والعمل الاكاديمي للجامعات الحكومية ، وهي تتميز بالتركيز على تخصصات دراسية لمهن سوق العمل 




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة