المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تيغنيل يطالب بالعمل من المنزل لمن يستطيع ذلك .. ويؤكد لدينا انتشار لعدوى كورونا ولسنا في موجة ثانية

دعا مسئول هيئة الصحة السويدية أندرش تيغنيل، السويديين إلى العمل من منازلهم إن أمكن ذلك ، وضرورة من يضطر  للذهاب للعمل، البقاء في المنزل بعد انتهاء  وقت العمل وعدم الخروج من المنزل أو استقبال الزائرين والأصدقاء.




، وأشار أندرش تيغنيل إلى المسؤولية الشخصية  التي تقع على عاتق المواطنين في السويد  ، بالبقاء في المنزل عند ظهور أعراض كورونا ، وعدم التساهل في التواصل الاجتماعي أو خرق القيود والتوصيات .




وجاءت تصريحات ودعوات  أندرش تينغيل  تزامنا مع استمرار انتشار عدوى كورونا في السويد. وقال تيغنيل في تصريحات نقلها التلفزيون السويدي، “حاول العمل في المنزل، والأهم من ذلك، لا تخرج من المنزل بعد العمل، فالرسالة الواضحة هي تجنب اللقاءات الاجتماعية والتجمعات الكبيرة والبقاء بالمنزل .





وقال تينغيل أن الأيام الماضية  أوضحت لنا أن عدداً كافياً من  الإصابات بعدوى كورونا ينتشر في مناطق عديدة في السويد ، ولكننا لا نشهد موجة ثانية من كورونا في السويد حتى الآن.




وأشار إلى أنه في الوقت الحالي، لن تحذو السويد حذو دول أوروبية أخرى أعادت تشديد القيود، على  وقال، “ في أوروبا، بدأت المزيد والمزيد من البلدان في تشديد القيود على الحياة الليلية  لديهم موجة جديدة من كورونا ، لكن هذا ليس هو الحال في السويد، على الأقل ليس في الوقت الحالي”.






هذا وتناشد الهيئة سكان ستوكهولم العمل من منازلهم، إذا أمكن، وهو تدبير يمكن أن يساهم في الحد من انتشار العدوى في مقاطعة ستوكهولم في الأيام القادمة. على أن تستمر القيود الحالية الى دخول القيود الجديد حيز التنفيذ في 19 اكتوبر والتي تشير الى توصيات وقيود بمنع استخدام المواصلات العامة والذهاب لمراكز التسوف في المناطق التي يتنتشر فيها عدوى كورونا






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!