المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تيغنيل : لو عاد الزمن للوراء لاتخذت مزيداً من التدابير في وقت مبكر لوقف انتشار كورونا في السويد

نقل اراديو السويد تصريحات جديد لعالم الأوبئة السويدي ” أندرش تينغيل ” أوضح خلالها ” انه كان ينبغي على السويد اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد فيروس الهالة منذ البداية. ، وأضاف :- لو عاد الزمن إلى الوراء لاتخذت مزيداً من التدابير في وقت مبكر لوقف انتشار كورونا في السويد.




وأضاف تيغنيل ، لراديو السويد اليوم الأربعاء 3 يونيو ، أعتقد بأن كان هناك إمكانية لتحسين ما قمنا به ـ اعتقد كان علينا في السويد أن نفعل المزيد في وقت مبكر ، ولكننا فعلنا ما يمكن فعله ، في وقت لم يكن لدى الجميع رؤية واضحة لهذا الفيروس المجهول ”.




فلو واجهنا عدوى كورونا مع ما نعرفه عنه اليوم، فأعتقد بأننا سنكون في منطقة أفضل ، ولكن سنكون أيضا في منطقة وسط ما فعلته السويد وما فعله بقية العالم وكان سيكون هناك أيضا اختلاف ولكن أقل مما هو عليه الآن “






ووفقاً لراديو السويد، فإن ارتفاع عدد وفيات كورونا في السويد هو ما دفع تيغنيل إلى إعادة التفكير. , ولكنة لا يزال غير متأكد من نوع تلك الإجراءات التي كان يجب فعلها هل الغلق الجزئي وعزل المناطق !!، وإن كان يجب تطبيقها دفعة واحدة أم تدريجياً. وأضاف علينا التعلم من هذه الدروس المهمة .




الجدير بالذكر أن الحكومة السويدية قررت تكليف لجنة مستقلة ومتخصصة للتحقيق في سياسة التعامل  الدولة والمسئولين في مواجهة فيروس كورونا ..