المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تيغنيل: السويد لا تشهد انتشار لوباء كورونا في الوقت الحاضر ..استراتيجيتنا أوقفت الوباء

اعلن مسئول هيئة الصحة السويدية أندرش تيغنيل في مؤتمر صحفي لهيئة الصحة السويدية اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر ، إن استراتيجية السويد لموجة فيروس كورونا ، أوقفت انتشار وباء كورونا في جميع مناطق السويد ، وما يوجد الآن هو انتشاراً محدوداً جدا لعدوى كورونا ، ولا يسبب أي مخاوف في الوقت الحاضر. .




وقال تينغيل ، حاليا ومنذ يوم الجمعة ، تم تسجيل خمس وفيات جديدة لمصابين بفيروس كورونا ، ووصل إجمالي الوفيات إلى 5 آلاف و851 حالة.

بينما تم تسجيل 840 إصابة جديدة منذ الجمعة. ووصلت الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 87 ألفاً و345 إصابة ، وبلغ عدد مصابين فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة حالياً 17 مريضاً.في كل أنحاء السويد






وقال تيغنيل، ، إننا نتابع بشكل مستمر ودقيق الوضع في دول أوروبا ، ودول الجوار للسويد ، ونلاحظ أن عدد المرضى في وحدات العناية المركزة والوفيات عند مستوى ثابت في السويد، مع وجود انتشار واسع النطاق في بعض البلدان الأوروبية الأخرى.




وحول رفع القيود عن المجتمع و القرار الذي أعلنته الحكومة اليوم برفع الحظر عن زيارة دور المسنين اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، أمد تينغيل ، انه مسار طبيعي لعودة الحياة لطبيعتها في المجتمع السويدي ، ويجب أن يكون المسنين في المقدمة حيث انهم عانوا كثير من هذه القيود . والوضع الآن أكثر أمان لهم






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!