المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تيغنيل : السويديون سوف يحصلون على مناعة طويلة الأمد ضد كورونا

نقل التلفزيون السويد عن مسئول هيئة الصحة السويدية وعالم الأوبئة أندش تيغنيل أن السويديين سوف يكون لديهم حصانة وقائية بسبب مناعة العدوى من فيروس كورونا التي تتولد لديهم حاليا ،،، 




حيث أكد ” تينغيل” أن وجود الأجسام المضادة في جسم الإنسان تعطيه مناعة طويلة الأمد ضد كورونا، محذراً في الوقت نفسه من الركون إلى نتائج اختبارات الأجسام المضادة التي يجريها المرء في المنزل من خلال منتجات تجارية تعرض بالأسواق الآن .




ووفقا لــ “تينغيل” فأن جسد الإنسان ينتج تلقائيا مناعة مضادة حال إصابته بالفيروسات. وهذا مثبت علميا ، مؤكد أن ليس هناك شك في أن المواطنين في السويد سوف يحصلوا على مناعة ،، ولكن القلق الذي لدينا حاليا كعلماء هو الإجابة على هل هذه المناعة متساوية للجميع .؟. و إلى متى تستمر المناعة ؟ .




كما أن مجرد أن الشخص قد طور أجسامًا مضادة وبالتالي فهو محصن ضد العدوى ، فليس من المؤكد أن هذا الشخص لا يصيب الآخرين. وبعبارة أخرى ، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان بإمكانك ، على سبيل المثال ، مقابلة الأقارب الأكبر سناً كمناعة.






وأوضح تينغيل من المؤكد أن المناعة المضادة تعطي مناعة طويلة الأمد ، لا توجد حالة أصابة موثقة في السويد أو بقية العالم لشخص أصيب بفيروس كورونا مرتين ،




جميع التقارير تتكلم عن ظهور أعراض كورونا مرتين لبعض الأشخاص ولكن لا تثبت أن الشخص قد تعافى فعلا من الفيروس ، وأنما أعراض تظهر وتختفي مع بقاء الفيروس . وفي كل الأحوال فأن المواطنين السويديين سوف يكونوا الأسرع في تكوين هذه المناعة .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!