المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

” تيغنيل ” أنا ليست متأكدة تمامًا أن طريق السويد هو الصحيح في مواجهة كورونا

في تصريحات لعالم الاوبئة أندرش تينغيل حول وجود أشادة من منظمة الصحة العالمية بالتجربة السويدية في مواجهة فيروس كورونا ، في الوقت نفسه استمرار الانتقادات للتجربة السويدية في عدة مناسبات السويد كمثال سيئ لاستراتيجية السويد المفتوحة.، يجيب أندرس تيجنيل الآن عما إذا كان “يخشى” أن السويد قد اختارت المسار الخاطئ…فيقول :- 




– لا  ، لا اعتقد ذلك بذلك نسبي ، لكنني مدرك لذلك .-  تابع المصدر – لقد عملت مع هذه الأوبئة لعدة سنوات طويلة ،وأحيانًا ستكون استراتيجيتك جيدة وأحيانًا لن تكون جيدة  . أعتقد أن أهم شيء طوال الوقت هو محاولة القيام بالأفضل قدر المستطاع  من خلال لمعرفة التي لدينا والأدوات الموجودة والمتاحة لديك. ويقول لــ أفتونبلاديت ، وأن تكون متواضعاً  ومتقبل الانتقاد وآراء الآخرين طوال الوقت لأنه قد تضطر إلى التغيير والاعتراف بالخطأ في مرحلة ما .






 ويقول أندرش تينغيل  :- على الرغم من أن السويد تلقت انتقادات شديدة ، فقد بدأ الرأي العام يتقلب إلى حد ما في الأسابيع الأخيرة. وفي يوم الأربعاء ، قالت  منظمة الصحة العالمية أن السويد يمكنها “تمثيل نموذج مستقبلي”. .. ويضيف  تيجنيل ” في حقيقة الأمر أنا ليست متأكدة تمامًا من أن طريق السويد هو الصحيح ، ولكن هذا ما نعتقد انه الصحيح إلى هذا الوقت “. 




ويؤكد تنيغيل – لست مقتنعا على الإطلاق . نحن نفكر باستمرار في هذا الأمر مع العلماء في هيئة الصحة ، ومع السلطات السويدية الرسمية. نفكر ما الذي يمكننا فعله بشكل أفضل وما الذي يمكن أن نصلحه؟ يجب أن تفعل ذلك طوال الوقت لأن هناك معلومات جديدة باستمرار وتحديات جديدة ”.