المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منسق مكافحة الجريمة في السويد “عشرات المليارات دفعت لمحتالين المساعدات في 2022”

 أصبح نظام الرعاية الاجتماعية السويدي شائعًا للاستغلال من قبل المحتالين ، وكل عام تتدفق أموال الضرائب لغير مستحقيها من خلال الاحتيال للحصول على المساعدات خصوصاً مساعدات الرعاية الصحية والسكن والأطفال . عشرات المليارات دفعت لمحتالين المساعدات في عام 2022  .هذا ما قاله توماس فولك ، المنسق الوطني لمكافحة الجريمة المنظمة الخطيرة في Försäkringskassan ، للتلفزيون الحكومي




حاليا تبدأ مصلحة التأمينات الاجتماعية السويدية إصدار تقرير حول بلاغات عمليات الاحتيال في عام 2022 والمبالغ التي منحها بدون حق لغير مستخقييها  ، حيث  قدمت مؤسسة فورساكينغسكاسان في ستوكهولم وحدها ما يقرب من 1500 بلاغ للشرطة حول جرائم الحصول على مساعدات احتيالية ، بزيادة قدرها 30 في المائة مقارنة بالعام السابق 2021.




في الوقت نفسه ، بدأ ما يقرب من 5300 تحقيق في تزوير المنح ، وهو رقم قياسي أيضًا.

ويقول توماس فولك ، المنسق الوطني لمكافحة الجريمة المنظمة الخطيرة في Försäkringskassan ، للتلفزيون الحكومي – أنظمتنا يتم الاحتيال عليها  إلى حد أكبر بكثير مما كنا نظن أو اشتبهنا به قبل بضع سنوات . في كل عام ، تشتري مدينة ستوكهولم خدمات بقيمة 40 مليار كرونة سويدية ، وقد بدأوا الآن جهدًا لضمان عدم تحويل الأموال إلى المجرمين المحترفين.



قد يعجبك ايضا