المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

توقعات مصلحة الهجرة لعام 2021 .. معالجة الطالبات خلال أقل من 6 شهور والجنسية السويدية بالمقدمة

أهم ما جاء في توقعات مصلحة الهجرة لعام 2021 مصلحة الهجرة السويدية تصدر أولى توقعاتها لعام 2021. مدير التخطيط في مصلحة الهجرة هنريك هولمر يقول أن العمل من أجل تقصير مدة انتظار القرارات هو الأهم حيث يتوقع وصول فترة معالجة طلبات اللجوء لستة شهور فقط ، بينما تكون فترة إصدار قرارات الجنسية السويدية أقل من عام واحد.




 مصلحة الهجرة السويدية صرحت أيضاً وفقا لما نقله راديو السويد – تابع من هنا- أن عدد طالبي اللجوء يتوقع أن ينخفض أكثر 2021. ويتوقع أن يكون عدد اللاجئين الذين يتقدموا بطلبات لجوء في السويد بين 10 ألف لاجئ  ، ويعود هذا الانخفاض لأسباب عديدة منها تشديد قوانين اللجوء ، كذلك غلق الحدود بسبب أزمة عدوى فيروس كورونا .




وحول الإقامات المؤقتة صرحت مصلحة الهجرة السويدية -تابع من هنا-  أن لا جديد في قوانين منح إقامات اللجوء الموقتة وتجديدها لمؤقتة لمدة عامين لكل من يتقدم للتجديد حتى تاريخ 19 يوليو 2021 ، حيث سيكون بعد هذا التاريخ العودة لقانون الهجرة القديم أو اعتماد قوانين جرة جديدة كما يتم مناقشته حالياً .




لكن فيما يتعلق بأوقات الانتظار للمتقدمين بطلبات تجديد إقامتهم ، فسوف تكون فترة الانتظار أفل مما هو عليه الآن .

ونوهت مصلحة الهجرة السويدية ان معالجة طلبات الجنسية السويدية هي الأكثر وتمثل 50 بالمائة من جميع الطلبات التي تستقبلها مصلحة الهجرة ، حيث استلمت مصلحة الهجرة 78 ألف طلب للحصول على الجنسية السويدية خلال عام 2020 . وسوف تعمل على جعل متوسط إصدار قرار في طلبات الجنسية بين 6 شهور وعام واحد




قد يعجبك ايضا