المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

توقعات بأرتفاع جديد في درجات الحرارة والطقس الصيفي مستمر خلال الأسابيع القليلة القادمة.




قال خبير الأرصاد في التلفزيون السويدي نيتزان كوهين، إن التوقعات تشير الى ارتفاع جديد في درجات الحرارة، وأن الطقس الصيفي المستمر يلوح في الأفق خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكانت درجات الحرارة قد شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية بعد صيف حار غير مألوف في السويد، سجلت فيه بعض المناطق أرقاماً قياسية لم يتم تسجيلها منذ عقود طويلة.

وأوضح كوهين، أن ضغطاً جوياً مرتفعاً سيتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.






وقال، إن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسابيع القليلة القادمة ستكون حوالي 21 درجة مئوية في الغالبية العظمى من السويد، مشيراً الى أن “طقس الصيف السويدي النموذجي يأتي الآن”، بعد صيف حار غير معتاد.

وبحسب التوقعات فإن درجات الحرارة ستصل في المناطق الجنوبية الى حوالي 25 درجة مئوية.

وبالنسبة لأولئك الذين يتوقون لفصل الخريف، فإن الطقس سيكون أكثر برودة كلما أتجهنا باتجاه الشمال.

عطلة نهاية الأسبوع

وستتأثر جميع انحاء البلاد بالجبهة الباردة التي ستتجه إليها، يوم غد الجمعة، الا أنه وعلى الرغم من ذلك، فأن سكان مناطق بحر البلطيق وسكونه سيتمتعون بيوم دافئ مع بعض الهواء الرطب.




وخلال يومي السبت والأحد القادمين، ستكون هناك فرص أكبر لتساقط الأمطار، إذ سيبدو الطقس صيفاً سويدياً بشكله المألوف، وستكون السماء مشرقة أحيانا وغائمة أحياناً أخرى مع تباين درجات الحرارة وهطول الأمطار المتفرقة.

وقد ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى، اعتباراً من يوم الاثنين القادم، لكنه ليس من المؤكد الوقت الذي سيدوم فيه ذلك الارتفاع حتى الآن







قد يعجبك ايضا