fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

تقرير مكتب العمل : ارتفاع البطالة بين المهاجرين في السويد وفترة الازدهار لتوظيفهم انتهت !

أظهرت التقارير الحديثة من المركز الإحصائي السويدي أن  معدل البطالة في شهر يونيو ارتفع ارتفاع كبير و  بلغ 6.7 في المائة ، مما يدل  أن معدل البطالة الآن كبير ، ويعزى ذلك جزئيًا إلى أن المزيد من النساء المولودين في الخارج (المهاجرات) عاطلات عن العمل ، وهذه مشكلة مستمرة في السويد منذ اكثر من 4 سنوات ولكنها تزداد حاليا .




 وقال التقرير الأخير لمعدل العمل والبطالة في السويد  ،  أن في شهر يونيو كان هناك حوالي 337000 شخص عاطل عن العمل في السويد بشكل كامل ، بمعني ل يمارس أي نوع من العمل الجزئي أو المؤقت  … وهذا يعادل 6.7 في المائة من أجمالي المؤهلين للعمل في السويد ، وهو نفس مستوى العام السابق عندما كان الرقم 6.8 في المائة.







لكن لأول مرة منذ فترة طويلة ، أصبحت النسبة الآن مرتفعة  لدى النساء  وتتساوي مع الرجال العاطلين عن العمل ،   ، حيث كانت سابقة  نسبة الرجال العاطلين عن العمل في السويد أعلى من نسبة النساء العاطلين عن العمل ، وقال التقرير أن هذا الارتفاع في عدد النساء العاطلات عن العمل بسبب المزيد من المهاجرات في السويد بدون عمل .



 وأشار التقرير أن بالنظر إلى المستقبل ، يبدو قاتمًا ، ربما تكون ذروة الازدهار في فرص العمل وتوظيف المهاجرين قد مرت.

– في المستقبل ، نعتقد أن البطالة ستزيد بين المهاجرين بمستوى متزايد . كما قلل أصحاب العمل خطط التوظيف الخاصة بهم   ، وهذا ما نراه في التجارة  والمشروعات المتوسطة ، على   ، يقول أولي أولبرج.






قد يعجبك ايضا